العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

"تمكين": مسابقة جوائز "مشروعي" لريادة الأعمال قريباً

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت "تمكين" في بيان أمس (5 مارس/ آذار 2012) عن إطلاق مسابقة جوائز "مشروعي" لرواد الأعمال الشباب، وقالت: "ستوفر هذه المبادرة فرصة أمام رواد الأعمال البحرينيين لإطلاق إبداعاتهم التجارية في هذه المسابقة".
وأضافت "تستهدف المسابقة المقرر لها أن تنطلق رسميا يوم الخميس (الموافق 8 مارس) جميع المواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 23 سنة".
ورأت أن المسابقة لاقت تجاوبا واسعا من قبل العديد من الشخصيات والجهات القيادية في مجال الأعمال والتعليم ومؤسسات المجتمع المدني، حيث من المقرر أن يكون لها حضور فاعل ودور بارز في نجاح المسابقة من خلال عملهم كموجهين وحكّام وموارد خبرة للفرق الطلابية المشاركة.
وقال الرئيس التنفيذي لـ "تمكين" محمود الكوهجي: "إن ريادة الأعمال تعتبر العمود الفقري للاقتصادات الحديثة الناجحة والمستدامة، وذلك لما تخلقه من فرص عمل ودورها كحافز رئيسي لدفع عجلة الابتكار والتطوير إلى الأمام. ولهذه الأسباب، تعتبر ريادة الأعمال من المحاور الرئيسية التي نركز عليها ضمن استراتيجيتنا، ونتوقع أن تكون مسابقة "مشروعي" من أهم الأدوات التي تكفل تحقيق هذا الهدف المنشود".
وأضاف الكوهجي: "إننا نسعى لتمكين الشباب من تشكيل مستقبلهم بأيديهم، وإن خلق بيئة تشجع الأفكار التجارية الخلاقة والمستدامة وسيلة مثلى لتحقيق هذا الغرض، بالإضافة إلى كونه عاملا أساسيا في تكوين أرضية خصبة للإبداع تدعم تطوير قطاع الأعمال في البحرين".
هذا وسيفتتح باب التسجيل أمام الفرق الطلابية المشاركة في مسابقة "مشروعي" لريادة الأعمال للشباب اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 8 مارس 2012 وذلك من خلال موقع المسابقة (www.mashroo3i.bh).
وقال بيان تمكين: "سيتم تقييم أفكار الأعمال المقدمة من قبل الفرق المشاركة وحصرها في قائمة نهائية من قبل لجنة خبراء مؤهلين. وسيخصص لكل من هذه الفرق المنتخبة موجّه من أجل إرشادهم في المرحلة التالية من خطة الأعمال".
وأضاف "بعد ذلك سيتم تقييم كل خطط العمل التي تم تقديمها للموقع، وذلك عبر لجنة تحكيم ووفق معايير محددة وواضحة، وانتقاء 30 فريقاً منها فقط للتأهل إلى المرحلة الأخيرة والمشاركة في معرض خاص للترويج لأفكارهم أمام الزبائن المحتملين في بيئة تحاكي البيئة التجارية الواقعية. وستختتم المسابقة بحفل نهائي يتم فيه توزيع كأس "مشروعي" على الفرق الثلاث الأفضل أداء في المرحلة النهائية".
وذكر أن خطة "تمكين" التشغيلية تتضمن 12 مشروعا وبرنامجا مخصصا لتشجيع ودعم ريادة الأعمال بين المواطنين – ومنها مسابقة "مشروعي"، بموازنة إجمالية تبلغ 3.4 ملايين دينار تقريبا. وقد استفاد من هذه البرامج 3 آلاف بحريني تقريبا حتى الآن, وهي تدار بالتعاون مع مؤسسات رائدة مثل المجلس الأعلى للمرأة، وبنك التنمية، ومركز البحرين لحاضنات الأعمال، ومؤسسة "إنجاز البحرين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً