العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

البلوشي تناقش التحضيرات للمنتدى الإقليمي للاقتصاد الاجتماعي 2013

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

بحثت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي مع مدير ومؤسس شركة Grameen Creative Lab هانس ريتز آليات التعاون لتنظيم منتدى اقليمي للاقتصاد الاجتماعي في مملكة البحرين في بداية عام 2013 كأول محاولة لإدخال مفاهيم الاقتصاد الاجتماعي وتطوير مؤسسات وشركات تعمل في هذا المجال وتعزيز التعاون والتنسيق للتعامل مع المشكلات الاجتماعية التي يعاني منها المجتمع بشكل يخلق من هذه المشاكل فرص اقتصادية لتأسيس مفاهيم اجتماعية لريادة الاعمال.


جاء ذلك استقبالها مدير ومؤسس شركة Grameen Creative Lab هانس ريتز، وذلك بمكتبها في المرفأ المالي .


وأطلعت الوزيرة السيد ريتز على كافة البرامج والمشروعات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة للإرتقاء بالفرد والمجتمع .

كما بحث الطرفان البدء في التحضير لعدد من الفعاليات التي تسبق تنظيم هذا المنتدى العام بهدف وضع الاسس التي يمكن ان يعتمد عليها من خلال تأهيل عدد من الشباب البحريني في هذا المجال ونشر المفاهيم والتعاون بين المؤسسات التعليمية والجامعية ورجال الاعمال والشباب والبنوك التنموية .

 


واوضحت البلوشي بان نموذج الاقتصاد الاجتماعي هو النموذج الذي تم بناءً عليه تأسيس بنك الاسرة وذلك بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص للتعامل مع مشكلة تمكين الاسرة محدودة الدخل بالاضافة الى توفير خدمات مالية وغير مالية لهم .

وفي ختام اللقاء عبر السيد هانس ريتز عن شكره وتقديره للوزيرة البلوشي لما حظي به من تعاون مشيدا بمستوى التقدم الذي حققته المملكة على كافة الاصعدة .

حضر اللقاء السيدة حنان كمال وكيل التنمية الاجتماعية والسيد خالد اسحاق الوكيل المساعد لتنمية المجتمع والدكتور عاطف الشبراوي الرئيس التنفيذي لبنك الاسرة .


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً