العدد 3467 - الأحد 04 مارس 2012م الموافق 11 ربيع الثاني 1433هـ

المجلس الأعلى للمرأة يدشن مشروع "توصيل"

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم المجلس الأعلى للمرأة اليوم الإثنين ( 5 مارس/ آذار 2012) حفل تدشين مشروع المواصلات " توصيل" في مرحلته الثانية الذي ينفذه بالتعاون مع كل من تمكين وبنك الإبداع والإدارة العامة للمرور والترخيص بوزارة الداخلية.

وتم خلال الحفل تسليم الحافلات للفوج الأول من المستفيدات من هذا المشروع الذي يهدف إلى المساهمة في تمكين المرأة اقتصادياً من خلال تأهيل وتدريب النساء البحرينيات لإدارة مؤسسات صغيرة أو متوسطة في مجال المواصلات وتحفيزهن على تطوير هذه المؤسسات على المدى المتوسط والطويل بما يساهم في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي لهن ولأسرهن.
ومن جهتها قالت الأمين العام للمجلس هالة الأنصاري: "إن المجلس من خلال عدد من المشاريع الاقتصادية التي أطلقها ومن بينها مشروع توصيل، يسعى إلى إيجاد فرص عمل تعود بمردود اقتصادي جيد على المستفيدات مما يمكنهن مستقبلاً من فتح مشاريع صغيرة أو متوسطة تعود بالنفع عليهن وعلى الاقتصاد الوطني وتدفع المزيد من النساء إلى الإقبال على هذه المشاريع الناجحة".
وأشارت إلى أن المجلس يعكف خلال الفترة الحالية على العمل على مشاريع جديدة ذات قبول اجتماعي تتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع البحريني، مشيدةً بدور شركاء المجلس في التنفيذ وبدعمهم السخي وتعاونهم الذي أثمر عدة مشاريع ساهمت في صقل مهارات العديد من النساء البحرينيات.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لتمكين محمود الكوهجي: "إن هذه المناسبة تأتي تأكيدا للتعاون القائم بين "تمكين" والمجلس الأعلى للمرأة لتعزيز دور المرأة وتمكينها اقتصاديا، وأثمر هذا التعاون عن طرح العديد من المبادرات التي تناسب جميع احتياجات المرأة البحرينية سواء أكانت تدريبية أو تمويلية، ونحن بصدد تكثيف الجهود والمساعي في هذا الاتجاه وفق استراتيجيتنا الخاصة بتمكين المرأة والتي انتهينا من إعدادها مؤخرا".
ومن جهته أشاد الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع وحيد القاسم بجهود المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، مثمناً في الوقت ذاته دعم مشاريع المرأة اقتصادياً مما يعود بالنفع عليها وعلى أسرتها.
وأكد ضرورة أن تتحمل المستفيدات المسؤولية فيما أوكل إليهن من دعم مباشر سواء كان مادياً أو معنوياً.
وقال أنه يأمل أن تقوم مجموعة من المستفيدات من مشروع توصيل بتأسيس شركة خاصة حتى يتمكن من توسيع العمل في النطاق المحلي، مشيراً إلى ضرورة التكاتف والتعاون فيما بين المستفيدات من أجل مستقبل أفضل لأسرهن.
وكانت المستفيدات قد حصلن على دعم 50 في المئة من قيمة الحافلة كحد أقصى 5 آلاف دينار بحريني من قبل تمكين بالإضافة إلى تحمل مصاريف التسجيل والتأمين للعام الأول، وتمويل 50 في المئة من قيمة الحافلة بنسبة أرباح مخفضة وأقساط ميسرة من قبل بنك الإبداع، إضافة إلى حصول المستفيدات على دورات تدريبية متخصصة في كيفية إدارة المشاريع وذلك بالتعاون مع "اليونيدو".
يذكر أن المجلس الأعلى للمرأة وتنفيذا للخطة الوطنية لاستراتيجية النهوض بالمرأة البحرينية قد أطلق حزمة من برامج التدريب والتأهيل في محور التمكين الاقتصادي لعدد من المشاريع ذات القبول الاجتماعي والتي تهدف إلى تزويد المرأة بالمهارات والتقنيات اللازمة لتكون قادرة على تأسيس أو إدارة مشاريع صغيرة أوالدخول في مجال ريادة الإعمال في عدد من المهن المناسبة لخصوصية المرأة البحرينية وبالتالي المساهمة في تخفيف نسبة العاطلات من النساء وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.
ويواصل المجلس الأعلى للمرأة عقد الشراكات اللازمة لاستكمال منظومة العمل الاقتصادي بتوفير كافة الخدمات التي تستلزمها برامج التمكين الاقتصادي سواء على صعيد توفير القروض وخدمات التمويل الميسر، أو على صعيد توفير الحاضنات الاقتصادية المتكاملة التي تقدم كافة الخدمات الإدارية والاستشارية والتدريبية والفنية التي تحتاج إليها المرأة للدخول في مجال ريادة الأعمال بتدشين مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية "ريادة الأعمال".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً