العدد 3471 - الخميس 08 مارس 2012م الموافق 15 ربيع الثاني 1433هـ

فوز صعب لسبورتنغ وتفنتي وثلاثية لأتلتيكو مدريد

حقق سبورتينغ لشبونة البرتغالي فوزاً مهماً على ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي بهدف وحيد، وحذا حذوه تفنتي أنشخيده الهولندي بتغلبه على ضيفه شالكه الألماني بالنتيجة ذاتها، أمس الخميس في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

فيما خطا أتلتيكو مدريد الإسباني وأولمبياكوس اليوناني خطوة كبيرة إلى الدور ربع النهائي بفوز الأول على ضيفه بيشكتاش التركي (3-1)، وعودة الثاني بفوز ثمين على مضيفه ميتاليست خاركيف الأوكراني (1-0). 

على ملعب "جوزيه دي ألفالاده" في لشبونة وأمام 34 ألف متفرج، حقق سبورتينغ الأهم بتغلبه على مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي (1-0). 

وعلى استاد "فيسنتي كالديرون" في العاصمة الإسبانية، ضرب أتلتيكو مدريد بقوة في الشوط الأول وحسمه بثلاثية نظيفة كان نصيب الأرجنتيني إدواردو سالفيو ثنائية في الدقيقتين 24 و27 إثر تمريرتين من كوكي، الأولى توغل بها داخل المنطقة وأطلقها بقوة داخل المرمى، والثانية توغل بها أيضاً داخل المنطقة لكنه لعبها ساقطة داخل المرمى الخالي.

وأضاف أدريان لوبيز الهدف الثالث في الدقيقة 37 من مجهود فردي رائع على حافة منطقة الجزاء، حيث تلاعب بثلاثة مدافعين وتوغل داخلها قبل أن يسدد كرة قوية بيمناه ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك.

ونجح بيشكتاش في تقليص الفارق عبر لاعب أتلتيكو مدريد السابق الدولي البرتغالي سيماو سابروزا في الدقيقة 53 بتسديدة قوية من خارج المنطقة. 

وفي على ملعب ميتاليست، عاد أولمبياكوس اليوناني بفوز ثمين من أرض مضيفه ميتاليست خاركيف الأوكراني بهدف وحيد، سجله الإسباني دافيد فوستر توريخون في الدقيقة 50 بتسديدة "طائرة" من مسافة قريبة، مستغلاً خطأ أحد المدافعين في إبعاد كرة عرضية.

وفي المباراة الرابعة على ملعب "دي غرولش"، انتظر تفنتي إنشخيده الدقيقة 61 لتسجيل هدف الفوز، عبر لوك دي يونغ من ركلة جزاء تسبب فيها لاعب الوسط جويل ماتيب فطرده الحكم الاسكتلندي كريغ الكسندر طومسون.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً