العدد 3471 - الخميس 08 مارس 2012م الموافق 15 ربيع الثاني 1433هـ

بلباو يصعق مانشستر يونايتد وفوز فالنسيا والكمار

ألحق اتلتيك بلباو الإسباني خسارة صعبة بمضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي في عقر داره 3-2، وحقق فالنسيا فوزاً كبيراً على ضيفه ايندهوفن 4-2، وتغلب الكمار الهولندي على اودينيزي الايطالي 2-صفر، وتعادل ستاندار لياج البلجيكي مع هانوفر الالماني 2-2 أمس الخميس في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).
على ملعب اولدترافورد، مني مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي في الموسم الماضي وثاني الترتيب حاليا، بهزيمته الثانية على ارضه بعد الاولى امام اياكس الهولندي 1-2 في اياب الدور الثاني لكنه تأهل لفوزه ذهابا 2-صفر.
سجل واين روني (22 و90+2 من ركلة جزاء) هدفي مانشستر يونايتد، وفرناندو لورنتي (44) واوسكار دي ماركوس (72) وايكر مونياين (90) اهداف اتلتيك بلباو.
وستكون المهمة صعبة على مانشستر في لقاء الإيّاب الخميس المقبل، في بلباو إذ يحتاجُ المضيف لأي نتيجة تعادل، أو حتى الخسارة بفارق هدف على أن تكون النتيجة أقل من 3-2.
حقق الكمار متصدر الدوري الهولندي على ملعبه فوزا متأخرا على ضيفه اودينيزي بهدفين نظيفين سجلهما مارتن مارتينز من ضربة رأس (63)، واريك فالكنبورغ (84).
وعلى ملعب ميستايا، كاد فالنسيا يخرج فائزا برباعية نظيفة بعد ان ضرب بقوة في بداية المباراة وسجل هدفين مبكرين كانا بمثابة حسم النتيجة، اولهما من اثر عرضية من بابلو بياتي قابلها فيكتور رويز برأسه في اسفل الزاوية الايمنى لمرمى السويدي اندرياس ايزاكسون (11).
واضاف روبرتو سولدادو العائد مجددا الى المنتخب الاسباني بعد غياب 5 سنوات وصاحب 3 اهداف من خماسية اسباينا في مرمى فنزويلا (5-صفر) الاسبوع الماضي، الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة عرضية انطونيو باراغان (13). واكد سولدادو فوز فالنسيا بالهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبت بعد ان اسقط كيفن شتروتمان البرازيلي جوناس كونسالفيش اوليفيرا، وضعها على يسار الحارس في اسفل الزاوية (43).
وفي الشوط الثاني، عزز بابلو بياتي تقدم فالنسيا بهدف رابع بعدما تابع كرة من داخل المنطقة (56).
وفي الدقائق الاخيرة، قاوم ايندهوفن الذي مني الاسبوع الماضي بهزيمة نكراء على ارضه امام تونتي انشكيده 2-6 وفقد المركز الثاني في دوري بلاده، الواقع القائم وسجل هدفين اولهما عبر السويدي اولا تويفونن (83 من ركلة جزاء) والثاني بواسطة جورجينو فيينالدوم (90+2).
وعلى ملعب موريس دوفراسن في لياج، فرط ستاندارد لياج بفوز كان في متناوله بعد ان تقدم 2-1 على ضيفه هانوفر الالماني قبل ان يتعادل معه 2-2.
وارتكب انطونيو كانو خطأ ضد كونستانتين راوش في المنطقة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها لارس ستيندل بنجاح هدف السبق للضيوف (22).
وجاء رد اصحاب الارض سريعا وبعد 5 دقائق من كرة مرتدة من حارس هانوفر التركي سنان بولاد تابعها يوني بوينز في الشباك (27).
ومنح الكونغولي محمد تشيتي التقدم للفريق المحلي من ضربة رأس اثر ركنية نفذها سيرج غاكب (30).
وفي الشوط الثاني، اعاد السنغالي مام بيرم ضيوف الامور الى نصابها مدركا التعادل للضيوف بعد كرة في العمق من الاميركي ستيف تشروندواو تابعها الاول بيمناه في الشباك (56).
وتقام جميع مباريات الاياب الخميس المقبل.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:35 ص

      برشلوني شيبة / تذكر الفرق ادناه ولا تستعجل على نفسك

      راح الدوري من الريال جهز نفسك
      بلباو
      اتليكو مدريد
      اشبيليه
      فانسيا
      سددات
      والعقبة اللى مضت عليها سنين والى الان ما انحل لغزها هو مافي غيره البرشا محطم قلوبهم
      تخطاهم وبعدين قول انا بطل وانا عندي يقين بان 3 فرق لم يتعداها قبل برشلونه والايام صادق ام خاطي بكلامي

    • زائر 1 | 3:03 ص

      بالباو يرد على كل المشككين

      دائما نسمع في بعض التعليقات ان الدوري الاسباني اضعف الدوريات الاوروبية و لا يوجد الا فريقين فقط هم الريال و برشلونة هذا هو بالباو صاحب المركز الخامس يفوز على بطل انجلترا في الاعوام الماضية وايضا فوز فالينسيا و اتلتك مدريد على كل اقوياء اوروبا هذا دليل ان الدوري الاسباني الافضل و الاقوى اوروبيا و عالميا .. قد يسأل احد القراء الكرام لماذا برشلونة و الريال في الصدراة دائما أنا اجب لكم على هذا السؤال ان الريال و البارسا قوتهم مفرطة جدا و خاصة قوة البارسا لذلك تراهم متصدرين دائما في اسبانية.. تحياتي

اقرأ ايضاً