العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

سفير مصر : الخارجية الإماراتية لم تطلب توضيحات لتصريحات المتحدث باسم الإخوان

نفى السفير المصري لدى دولة الإمارات تامر منصور قيام الخارجية الإماراتية بمخاطبة السفارة المصرية في أبو ظبي بشكل رسمي حول التصريحات التي صدرت مؤخرا عن المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين محمود غزلان تجاه الإمارات‏.
وقال السفير في تصريح لصحيفة "الأهرام" نشرته اليوم الاثنين إن كل ما يثار حول هذا الموضوع جرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعيدا عن الإطار الرسمي.
وأشار منصور إلى أن وفدا قنصليا مصريا سيصل اليوم إلي الإمارات لبحث كل ما يهم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين ودراسة سبل تعظيم العلاقات بينهما في جميع المجالات.
كان وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان قال على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء السبت الماضي "أتمنى على الحكومة المصرية الشقيقة أن توضح موقفها من تصريحات غزلان المستهجنة تجاه الإمارات".
وأضاف في تدوينة أخرى "ما صرح به غزلان دليل على نية سيئة، مع الأسف. فكر لا تستحقه مصر الغالية".وكان غزلان قد استنكر مطالبة قائد شرطة دبي بإصدار مذكرة اعتقال بحق الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
وقال إن "الإمارات لن تجرؤ على اعتقال الشيخ يوسف القرضاوي.. هذه التهديدات والتصريحات حرب نفسية وكلام غوغائي، ولا يمكن اعتقال القرضاوي".وتابع غزلان "إذا حدث ذلك لن تتحرك جماعة الإخوان المسلمين فقط بل سيتحرك العالم الإسلامي كله ضد الإمارات".
وكان قائد شرطة دبي ضاحي خلفان قال إن دبي قد تصدر مذكرة اعتقال للقرضاوي، بعد هجومه في قناة الجزيرة على الإمارات، وانتقاده ترحيل أسر سورية بعد تظاهرهم ضد النظام السوري أمام قنصلية بلادهم في دبي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً