العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

البحرين تستضيف الفعالية الموازية لليوم العالمي للملاحة البحرية 2012

أعلنت المؤسسة العامة للموانئ البحرية اليوم أنه وقع الاختيار على مملكة البحرين لاستضافة الفعالية الموازية لليوم العالمي للملاحة البحرية 2012 الذي يقيمه مجلس المنظمة البحرية الدولية (IMO).
وسيجري تركيز هذه المناسبة المهمة على الأنشطة البحرية في إطار شعار العام الجاري وهو: " مرور مائة عام على حادثة غرق التايتنك"، والذي سيتيح الفرصة للمنظمة لمراجعة الأسس التي قامت عليها والتمعن في الدروس المستفادة على مدى المائة سنة الماضية في مجال السلامة بقطاع الملاحة البحرية. ومن المتوقع أن يقوم وفد رفيع المستوى من القطاع البحري الدولي بحضور هذه الفعالية المقرر إقامتها في البحرين في الفترة من 17 إلى 18 أكتوبر / تشرين الاول 2012.

ويذكر أن المنظمة البحرية الدولية تحتفل باليوم العالمي للملاحة البحرية كل عام في عاصمة المملكة المتحدة - لندن – والتي تحضرها جميع الدول الأعضاء وذلك في آخر اسبوع من شهر سبتمبر/ أيلول، بينما يقع الإختيار على دولة مختلفة من الدول الأعضاء في كل عام لاستضافة الفعالية الموازية ضمن احتفالات اليوم العالمي للملاحة البحرية. وتهدف كلا الفعاليتين إلى تسليط الضوء على أهمية سلامة الملاحة البحرية والأمن والبيئة البحرية، وتأكيد جانب محدد من مسئوليات المنظمة البحرية الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً