العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

رئيس الوزراء يجتمع برئيسة وزراء تايلند ويستعرض معها مسار علاقات البلدين

اجتمع رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، اليوم الاثنين (12مارس / آذار 20122) مع رئيسة وزراء مملكة تايلند ينجلوك شيناواترا، في العاصمة التايلندية بانكوك.
وجرى خلال الاجتماع استعراض مسار العلاقات البحرينية التايلندية وسبل دعم التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
وأعرب سمو رئيس الوزراء عن تطلع مملكة البحرين للمزيد من التعاون مع مملكة تايلند، والاستفادة من السمات المشتركة ومقومات التعاون الاقتصادي والسياحي والثقافي والتعليمي في البلدين.
ونوه سموه بما تبذله حكومة مملكة تايلند برئاسة ينجلوك شيناواترا من جهود وما تبديه من تعاون ومبادرة من أجل توطيد علاقات البلدين والبناء على ما تحقق خلال السنوات الماضية، مشيداً سموه بالدور الذي تقوم به الجالية التايلندية في مختلف النشاطات التي ترتكز عليها منظومة التنمية الشاملة التي تتبناها مملكة البحرين.
وجدد سموه الدعوة لرئيسة وزراء مملكة تايلند لزيارة مملكة البحرين، والإطلاع عن كثب على التجربة التنموية في البحرين وبحث فرص التعاون المشترك التي تقوي أواصر الصداقة بين البلدين.

ونوه سموه بما تشهده مملكة تايلند الصديقة من تصاعد في النمو، معربا سموه عن خالص تمنياته لمملكة تايلند الصديقة دوام الرفعة والتطور والازدهار.

ورحبت رئيسة وزراء مملكة تايلند بزيارة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى بانكوك، منوهةً بما يوليه سموه من رعاية واهتمام بتقوية أواصر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، وبصمات سموه الواضحة في وضع الأسس القوية التي نهضت عليها علاقات البلدين.

وأعربت عن رغبة بلادها في تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وتعزيزها في كافة المجالات لاسيما التجارية والاقتصادية بما يحقق مصالحهما المشتركة، والاستفادة المتبادلة من أجواء الانفتاح والحرية الاقتصادية والتسهيلات المتوفرة في كلا البلدين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 10:24 ص

      فاعل خير

      نعم ... وانا اعتقد ايضا" انها مثمرة جدا" جدا" !!!

    • زائر 3 | 7:03 ص

      علاقات طيبة

      علاقات طيبة وأنا متأكد بأن هذه العلاقة مثمرة حقاً ،،

اقرأ ايضاً