العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

إيكلستون: هناك الكثير ممن تنتابهم أحلام اليقظة في الفورمولا 1

بيرني إيكلستون
بيرني إيكلستون

قال مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 بيرني إيكلستون للسيارات إن هناك الكثير ممن تنتابهم أحلام اليقظة في البطولة مطالبا إياهم بعدم الإغراق في التفاؤل وتقييد إنفاقهم بشكل أكبر.
وقال البريطاني إيكلستون البالغ من العمر 81 عاما في حديثه للموقع الرسمي لبطولة العالم للفورمولا 1 على الإنترنت قبل بداية الموسم الجديد في أستراليا مطلع الأسبوع المقبل إن الوقت قد حان لإجراء تقييم حقيقي للموقف.
وأضاف "لا يزال هناك الكثير من الناس في عالم سباقات الفورمولا 1 يسيرون في حالة من التفاؤل. إنهم يريدون أن يروا العالم كما يرغبون هم.. رائعا والشمس مشرقة والحياة مبهجة... وليس كما تبدو فعلا"، وتابع "الجانب السلبي في هذا الأمر هو أنه يخفي عنك الحقيقة".
وبسؤاله عن النصيحة التي يمكن أن يسديها لمن تنتابهم "أحلام اليقظة"، رد إيكلستون "يجب أن تغيروا لون عدساتكم وأن تشدوا الأحزمة. يجب أن توقفوا الإنفاق بشكل يزيد عن حاجتكم".
وأضاف "يجب أن تتعلم الفرق أن تكون تنافسية بدون الاستعانة بأطنان من الأموال. يجب أن تعيد الفرق التركيز ثانية على الأساسيات.. على السباقات والإنفاق في الرياضة وليس على المقرات الفخمة لكل فريق وجميع أشكال الرفاهية الأخرى".
وسعت فرق الفورمولا 1 للسيارات لكبح جماح الإنفاق في السنوات الأخيرة عن طريق "اتفاقية تقييد الموارد" بعد أن وصل الأمر ببعض الفرق لإنفاق مئات الملايين من الدولارات في العام.
ومع ذلك فإن رابطة فرق سباقات الفورمولا 1 والتي كانت تسعى ومنذ فترة طويلة لزيادة حصتها من عائدات سباقات الفورمولا 1 باتت مستنزفة بسبب انسحاب 5 من أصل 12 فريقا بما في ذلك ريد بول وفيراري وهما من أبطال العالم.
وقال إيكلستون، الذي يجب وضع تعليقاته في سياق المحادثات الجارية مع جميع الفرق لمد العمل بـ "اتفاقية كونكورد" السرية التي تحكم الرياضة إنه سيرحب بوضع موازنة إجبارية لجميع الفرق، مؤكدا أنه يشعر بأن هذا يجب أن يحدث.
وعلى صعيد البطولة التي ستبدأ بعد أيام رشح إيكلستون الألماني سيباستيان فيتل سائق رد بول للفوز باللقب الثالث على التوالي.
وأضاف "من الناحية الواقعية فإن كل شيء يشير إلى سيباستيان. إنه جمع بين جميع المزايا.. الموهبة والشغف والحماس والذهن الصافي.. كما أنه يكره الخسارة. يمكنني تخيل أن بوسعه تحطيم الرقم القياسي لمايكل شوماخر (الذي حصد 7 ألقاب)".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً