العدد 3474 - الأحد 11 مارس 2012م الموافق 18 ربيع الثاني 1433هـ

مجلس الشعب المصري يطالب بطرد السفير الاسرائيلي

طالب مجلس الشعب المصري الاثنين بطرد السفير الاسرائيلي في القاهرة احتجاجا على الغارات الاسرائيلية الدامية على قطاع غزة.
وقال النواب في نص اعدته لجنة الشؤون العربية في المجلس ووافق عليه النواب بالاجماع بحسب ما اوردت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية، انهم يطالبون "بطرد السفير الاسرائيلي من مصر واستدعاء السفير المصري من تل ابيب احتجاجا على الممارسات والاعتداءات الوحشية التي ترتكبها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غوة".
واضاف النص ان ما تقوم به اسرائيل "يمثل انتهاكا صارخا لحقوق الانسان".
ومصر هي اول دولة عربية توقع معاهدة سلام مع اسرائيل في 1979، لكن العلاقات بين البلدين توترت في اعقاب سقوط نظام حسني مبارك تحت ضغط ثورة شعبية في شباط/فبراير 2011.
ويهيمن الاسلاميون على مجلس الشعب المنبثق من اول انتخابات تشريعية بعد الاطاحة بنظام مبارك.
واضاف النص الذي صدر عن مجلس الشعب ان "مصر الثورة لن تكون ابدا صديقا او شريكا او حليفا للكيان الصهيوني الذي نعتبره العدو الاول لمصر وامتها العربية"، داعيا الحكومة المصرية الى "مراجعة كافة علاقاتها واتفاقياتها مع هذا العدو وما يمثله من مصادر تهديد حقيقية للامن والمصالح الوطنية المصرية".
واكد المجلس "ضرورة وقف امدادات مصر لاسرائيل بالغاز الطبيعي المصري فورا".
وقد نقل المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية الذي يتولى شؤون البلاد منذ تنحي مبارك، السلطات التشريعية التي كانت بين يديه الى مجلس الشعب، لكنه يبقى ممسكا بالسلطة التنفيذية.
وقد لقي سبعة فلسطينيين مصرعهم الاثنين في غارات اسرائيلية على قطاع غزة الذي اطلق منه اكثر من ستين صاروخا وقذيفة على اسرائيل.
وفي الاجمال قتل 25 فلسطينيا اكثر من نصفهم من مقاتلي حركة الجهاد الاسلامي واصيب اكثر من 70 بجروح منذ بدء المواجهات الجمعة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً