العدد 3481 - الأحد 18 مارس 2012م الموافق 25 ربيع الثاني 1433هـ

اليابان تفكر في اسقاط صاروخ تعتزم كوريا الشمالية إطلاقه

قال وزير الدفاع الياباني ناوكي تاناكا اليوم الاثنين إنه قد يأمر الجيش بتدمير صاروخ كوري شمالي إذا مر في المجال الجوي الياباني.
وقال تاناكا خلال جلسة للبرلمان "إنني أبحث توجيه أمر لقوات الدفاع الذاتي باسقاط الصاروخ".
وذكرت كوريا الشمالية يوم الجمعة الماضية إنها تعتزم إطلاق قمر صناعي للإستطلاع كوانجموينجسونج - 3 بواسطة الصاروخ أونها - 3 في الفترة ما بين 12 و16 نيسان/إبريل احتفالا بمرور مئة عام على ميلاد مؤسس البلاد كيم ايل سونج يوم 15 نيسان/إبريل.
وقد اثار التقرير ادانة من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان وسط مخاوف بأن إطلاق الصاروخ قد يستخدم لاختبار تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.وكانت بيونجيانج قد وافقت يوم 29 شباط/فبراير على وقف الأنشطة المرتبطة ببرنامجها الخاص بالأسلحة النووية ومن بينها تجارب الصواريخ طويلة المدى في إطار اتفاق مع واشنطن مقابل 240 ألف طن من المعونات الغذائية.وقال تاناكا "سوف نتخذ الإجراءات (الضرورية) في حالة الطوارئ التي تهدد أمن البلاد".
وأضاف إن الوزارة قد تنشر صواريخ اعتراضية ذات قدرة متطورة من طراز باتريوت - 3 ومدمرات بحرية مزودة بصواريخ آجيس .وقال إن طوكيو سوف تواصل العمل عن قرب مع الدول الأخرى للحصول على المزيد من المعلومات بشأن عملية الاطلاق المزمعة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:24 ص

      نصيحه إلا اليابان

      اتركو الشر احسن لكم لقد عملتم بجد واجتهاد طوال خمسين عام حتى وصلتم إلا تطور وإقتصاد هائل لاتفتحو عليكم أبواب الحرب فكوريا الشماليه ليس لديها ماتخسره في كلتا الاحوال انتم من سيخسر سيتدمر إقتصادكم تذكرو القنبله التي القيت عليكم في القن الماضي إن أمريكا تريدكم ان تدخلو الحرب بدلها وهي تراقب أتركو عنكم الولايات المتحده فهي تريد تدميركم

    • زائر 1 | 4:46 ص

      اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

      لا تخلون الشيطان يلعب عليكم يبي يشب الحرب بين الكوريتين الشمالية و الجنوبية عساه حريقة ان شاء الله تشب فيه مثل ما حرق العالم

اقرأ ايضاً