العدد 3481 - الأحد 18 مارس 2012م الموافق 25 ربيع الثاني 1433هـ

التعليم العالي يطلب من الجامعات الخاصة المتعثرة تقريراً عن إجراءاتها لتوفيق أوضاعها ويمهلها اسبوعين

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح الأمين العام لمجلس التعليم العالي رياض حمزة، أن الأمانة العامة وجهت خطابات إلى عدد من الجامعات الخاصة المتعثرة وهي: جامعة المملكة، وجامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة الخليجية، وجامعة نيويورك للتكنولوجيا، وجامعة أما الدولية، وكلية البحرين الجامعية، بخصوص تنفيذ قرار مجلس التعليم العالي رقم (267)، والقاضي بإيقاف قبول الطلبة الجدد في جميع البرامج الأكاديمية التي تقدمها هذه الجامعات، والالتزام بنص المادة رقم (16) من القرار رقم (1) لسنة 2007 بشأن لائحة إجراءات ومعايير وشروط الترخيص لمؤسسات التعليم العالي، والتي تنص على أنه "تلتزم مؤسسات التعليم العالي الخاصة بمعايير هيئة ضمان الجودة".
وطالبت الأمانة العامة هذه الجامعات بتزويدها بتقرير مفصل ومُحدَّث يبيّن الإجراءات التي اتخذتها الجامعات لتوفيق أوضاعها وفقاً لقانون التعليم العالي واللوائح والقرارات، مع الأخذ بعين الاعتبار التوصيات الصادرة عن هيئة ضمان الجودة، وذلك خلال فترة لا تتعدى أسبوعين من تاريخ استلام الخطاب المشار إليه، حتى يتسنى للأمانة العامة دراسته والتحقق من تنفيذ جميع التوصيات الواردة في التقارير.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:21 ص

      8 جامعات متعثرة؟؟!

      كم بقي من الجامعات الخاصة غير متعثر؟؟! انها مأساة وطنية بامتياز وخاصة لمن انفق من ماله الكثير لتعليم ابناءه في هذه الجامعات التي مابقى منها سوى الاسم فقط!

    • زائر 1 | 9:41 ص

      من يصب الزيت على النار في الخفاء?

      وماذا عنا نحن الخريجين العاطلين منذ سنين من جامعة النيلين, لماذا هذا الظلم والتمييز? لماذا توظفون الأجانب والمجنسين الجدد في الوزارات وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم? ? كل هذا ليس من أجل شهاداتهم أو قدراتهم أو كفاءاتهم ولا أخلاق أغلبهم, بل هو من أجل أن تلقموا مواطنيكم الأحرار حجارة لعلها تثقلهم عن إبراز هوية الوطن الحقيقية, ومن أجل هذا أصبحت حجارتكم جمرا ستحرق ملقميها بعد أن تكشف اللثام عن وجوههم.

اقرأ ايضاً