العدد 3481 - الأحد 18 مارس 2012م الموافق 25 ربيع الثاني 1433هـ

بلدية وشرطة المحرق تشن حملات تفتيشية على الباعة الجائلين المخالفين

قالت بلدية المحرق أنها قامت وبالتنسيق مع مركز شرطة المحرق بشن حملات تفتيشية مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين ممّن يفترشون الساحات ومواقف السيارات بالقرب من المساجد والجوامع بمختلف مناطق محافظة المحرق، وتمّت مصادرة السلع والبضائع المخالفة.
وأكدت في بيان لها اليوم الإثنين ( 19 مارس/ آذار 2012) أنه يتم حالياً السير باستكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتحويل المخالفين للنيابة العامة وذلك حرصاً من البلدية على تطبيق الأنظمة والقوانين.
وقالت: "إن هذه الحملات التفتيشية تأتي بالتزامن مع ورود بعض الشكاوى من المواطنين جراء الإزعاج الناتج من استغلال تلك المواقع وتحويلها لأسواق عشوائية لبيع المواد الغذائية والخضروات والفواكه مسببين الازدحام والاختناقات المرورية بالقرب من المساجد والجوامع، كما أبدى بعض المواطنين استيائهم جرّاء عمليات الغش المتكررة التي تعرضوا لها من هذه الفئة من الباعة الجائلين الذين يقومون ببيع الأسماك والخضروات والفواكه بطريقة تفتقر للمعايير والاشتراطات الصحية نظراً لتخزينها بأماكن غير مخصصة للتخزين وتحت درجات حرارة غير ملائمة مما يؤدي لتلف تلك الأغذية مع خلط بعض الخضروات والفواكه والمواد الغذائية بالأخرى الفاسدة ، فضلاً عن قيام هذه الفئة من الباعة بالتلاعب بالأوزان وتقليل الكميات".
وذكرت أنها قامت بضبط ومصادرة بعض السلع الأخرى لدى الباعة الجائلين والمتمثلة بمستحضرات التجميل والصابون والشامبو والمواد الكيماوية التي مضى على تاريخ انتهاء صلاحيتها عدّة أعوام ، الأمر الذي يشكل خطورة على سلامة المواطنين حال استخدامها، مشيرة إلى أن معظم الباعة المخالفين لاذوا بالفرار حال وصول مفتشي البلدية.
وأهابت بلدية المحرق بالمواطنين بتوخي الحيطة والحذر وعدم التعامل مع الباعة المتجولين وذلك حرصاً على سلامتهم ولعدم تعرضهم لعمليات الغش التجاري، ناهيك عن المسئولية التي تقع على عاتق المواطنين في الإبلاغ عن تلك المخالفات لدى جميع الجهات الحكومية المعنية للحد من هذه الظاهرة السلبية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:07 م

      ليش بس المحرق

      حياكم فى العاصمة المنامة فى قلب السوق خاصة يوم الجمعة العصر والسبت طوال اليوم وكل الاحياء حياكم على شارع الشيخ حمد بتقاطع شارع الشيخ عبدالله والمحيطة بها

      وصاروا الهنود والبنغال يعملون عملتهم تكرمون مو فى الحمامات بل فى زرانيق بيوتنا ولمن تصيدهم وتكلهم تقول لهم عيب يقولون لك برد فج "جب" انا هنيه يسكن يشتقل تفضلوا هل البلوة الا بتليناها من المؤجرين لبيوتهم مقابل حفنة بيزات ولابها بلوة من يابهم الديرة وفلتهم مثل لقطاوة استغفر الله هذي حالة ماتشوفون لكم حل ياحكومة

    • زائر 5 | 1:06 م

      وماذا عن العمالة السائبة؟

      لقد ضقنا ذرعا من العمالة الأسيوية التي تطرق أبواب البيوت يوميا في فترة الضحى حيث الرجال في أعمالهم ليقوموا بغش أمهاتنا بالأسماك الفاسدة والفواكه والخضروات. نرجوا من مفتشي البلدية الجولة في الفرجان ليتحققوا من ذلك. محرقي / حايكي

    • زائر 4 | 11:31 ص

      يالله من فضلك

      اي يابوكم ما تقدروون الا على الفقارة

    • زائر 3 | 11:05 ص

      عمل جيد

      نطالب بلدية المنامه ان تتجد هدا الأجراْء ايضا لأن الأسيويين لايحترمون القوانين ويسئون لسمعة البلاد خصوصا عند الأشارات الضوئية .

    • زائر 2 | 9:40 ص

      عاشق الجمال الصادق

      اذا ارتم القانون الايجابي
      فعليك تفتيش الفري

    • زائر 1 | 9:23 ص

      سؤال ..

      ماذا عن العمال الفري فيزا .. لماذا لا تقوم حملات مماثلة ..؟؟!!!

اقرأ ايضاً