العدد 3481 - الأحد 18 مارس 2012م الموافق 25 ربيع الثاني 1433هـ

محكمة عسكرية تقضي ببراءة شقيق زعيم القاعدة

قضت محكمة عسكرية الاثنين ببراءة محمد الظواهري شقيق زعيم القاعدة ايمن الظواهري الذي كان صدر حكم باعدامه غيابيا في النصف الاول من تسعينات القرن الماضي، بحسب ما قال لفرانس برس محاميه كامل مندور.
واكد المحامي ان المحكمة قضت كذلك ببراءة محمد شوقي الاسلامبولي شقيق خالد الاسلامبولي قاتل الرئيس المصري الاسبق انور السادات.
وكان القضاء العسكري وافق في حزيران/يونيو الماضي، بعد اسقاط نظام حسني مبارك في شباط/فبراير 2011، على اعادة محاكمة محمد الظواهري ومحمد شوقي الاسلامبولي اللذين صدر ضدهما حكمان غيابيان بالاعدام والسجن في النصف الاول من تسعينات القرن الماضي بعد ادانتهما بالانضمام الى تنظيم غير مشروع متورط في اعمال ارهابية داخل مصر وهو ما عرف انذاك بقضية "العائدين من البانيا".
وشهدت مصر في التسعينات موجة عنف اسلامي تمثلت في اعتداءات استهدفت خصوصا الاقباط والسياح.
واعلن تنظيما الجهاد والجماعة الاسلامية انذاك مسؤوليتهما عن هذه الاعتداءات الا انهما قررا وقف العنف في العام 1998.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:46 م

      غرائب وعجائب التاريخ

      للتاريخ غرائبه وعجائبه وذلك هو واقع تاريخنا العربي الحقائق تسير بالمقلوب حسب ما يريد مريدوه حيث يتحول الظلم الى احد اركان العدل والعدل يصبح من عجائب الدنيا السبع فالمجرم يصير هو القيم على العدل والبريء يصير مجرما بيد ان التاريخ ينتصب للحق وتلك هي عدالة السماء التي لا ترضى ان يسود ظلم ظالم وتلك هي حقيقة ظهور الحق في قضية الاخوة ونشكر الله سبحانه ان يتحفنا بالعبر والبراهين بان عدالة باقية ولها الغلبة مهما كبرت ماسي الظلم فهل للبشر ان يتعظوا ؟؟؟؟

    • زائر 1 | 2:41 م

      أقول

      راحت ملح مصر .

اقرأ ايضاً