العدد 3481 - الأحد 18 مارس 2012م الموافق 25 ربيع الثاني 1433هـ

أول مخرجة ومنتجة سينمائية إماراتية تنظم إلى قائمة الشخصيات المؤثرة

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

تم مؤخراً اختيار الاماراتية نايلة الخاجة من بين أفضل 100 إمرأة عربية مؤثرة في عام 2012، من قبل مجلة "أرابيان بزنس".

وقد حازت نايلة، وهي أول مخرجة ومنتجة سينمائية إمارتية، على لقب سفيرة "كانون" لمدة عامين. وخلال تلك الفترة قدمت نايلة العديد من المبادرات الرامية إلى تعزيز وتشجيع قطاع الانتاج السينمائي في الشرق الأوسط من خلال دعم منتجي الأفلام من الشباب الموهوبين.

إلى ذلك قال المدير العام لشركة "كانون الشرق الأوسط " انوراج أغروال : "يسرنا أن نهنئ نايلة على إنجازها المتميز الذي حققته مؤخراً. لقد كانت نايلة بمثابة القوة الدافعة وراء نمو قطاع الانتاج السينمائي في الإمارات العربية المتحدة، وهي نبراس يلهم إبداع منتجي الأفلام الطموحين في جميع أنحاء المنطقة. نحن في "كانون" نؤمن في قوة تأثير الصورة، ونشارك نايلة شغفها لدعم وتعزيز الفنون السينمائية ذات المستوى العالمي في المنطقة. كما نتطلع إلى مواصلة التعاون عن كثب مع نايلة لتقديم التشجيع والرعاية إلى المواهب الناشئة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط."

وبدورها، قامت شركة “كانون” بتزويد نايلة وشركتها “دي-سيفين موشن بكتشرز” بتجهيزات “كانون دي. اس. ال. آر” اللازمة لدعم مبادرتها “بلوم! سيني ستارتابس”، التي تهدف إلى تشجيع السينمائيين المبتدئين، لا سيما الشباب منهم، على إنتاج أول فيلم لهم بإستخدام كاميرات “كانون دي. أس. أل. آر”. وباعتبارها سفيرة علامة "كانون" التجارية، تستخدم نايلة باستمرار كاميرات “كانون دي. أس. أل. آر” لتصوير أفلامها.

وتعليقاً على الجائزة، قالت نايلة: "من دواعي سروري أن أتلقى هذه الجائزة التقديرية، وأود أن أتقدم بجزيل الشكر إلى "كانون الشرق الأوسط" على دعمها المتواصل طيلة هذه السنوات. تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك منطقة الشرق الأوسط بفيض من المواهب في هذا المجال، وإنني على ثقة بأن الدعم الذي تقدمه شركات مثل "كانون"، سيكون له دور في إبراز منطقة الشرق كوجهة رئيسية جذابة لمختصي انتاج وإخراج الأفلام السينمائية مستقبلاً."

قامت المنتجة الإماراتية مؤخرا بإخراج فيلم عن قصة حب قصيرة بعنوان "لمحة"، والتي تأهلت للاشتراك في مهرجان الخليج السينمائي الذي يقام خلال الفترة من 10 ولغاية 14 أبريل. من بين المبادرات الأخرى التي أطلقتها نايلة، نادي "المشهد" ونادي "أفلام" السينمائيين بمقرهما الرئيسيين في كل من دبي وأبوظبي على التوالي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً