العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

مجلس الأمة يبحث اليوم أزمة «الإضرابات»... والأمير يلتقي إمبراطور اليابان

الكويت تتنفس الصعداء بعد تعليق الإضراب جزئياً

إمبراطور اليابان مصطحباً أمير الكويت
إمبراطور اليابان مصطحباً أمير الكويت

عادت العلامات الخضراء التي تشير إلى هبوط وإقلاع الطائرات في مواعيدها على موقع مطار الكويت الدولي على الانترنت لتضيء مجدداً أمام رموز طائرات الخطوط الجوية الكويتية المتجهة إلى مختلف بلدان العالم في بادرة على انفراجة جزئية في أزمة الإضراب عن العمل.

واتخذت نقابتا الخطوط الجوية الكويتية والجمارك أمس قراراً بتعليق الإضرابات لإفساح المجال أمام الجلسة التي يعتزم مجلس الأمة عقدها اليوم (الخميس) لمناقشة المزايا المالية التي يطالب بها موظفو الدولة وموقف الحكومة منها لاسيما في ظل رفض الحكومة التفاوض مع الموظفين قبل تعليق الإضراب.

وأقرت الحكومة الأسبوع الماضي زيادات قدرها 25 في المئة في رواتب الموظفين الحكوميين من المواطنين و 12.5 في المئة لمعاشات المتقاعدين وهو الأمر الذي لم يرضِ طموح كثير من الموظفين الذين أضربوا عن العمل.

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الخطوط الجوية الكويتية، عادل بورسلي أمس لـ «رويترز» أن حركة طائرات الكويتية عادت لطبيعتها منذ مساء أمس «في جميع الاتجاهات حسب الجدول الأصلي».

ورفض بورسلي الحديث عن الاحتياطات التي يمكن أن تكون الشركة قد اتخذتها تحسباً لعودة الإضرابات من جديد قائلاً «لكل حادث حاديث».

وبشأن الركاب المتضررين من الإضراب خلال الأيام الماضية قال بورسلي إن الركاب الذين كانوا قادمين من الخارج تم تحويلهم لرحلات على متن شركات أخرى أما المسافرين من الكويت فتم تخييرهم بين اختيار رحلات أخرى أو استلام قيمة التذاكر.

من ناحيته قال رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في الإدارة العامة للجمارك، أحمد عقلة العنزي أمس إنه منذ أن تم تعليق الإضراب ليلة أمس عادت الحركة لحالتها الطبيعية «في جميع المراكز الجمركية» البرية والبحرية والجوية.

على صعيد آخر، التقى إمبراطور اليابان أكيهيتو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في القصر الإمبراطوري أمس الأربعاء بعد يوم واحد من إجراء الإمبراطور عملية إزالة سائل من صدره للمرة الثانية في أعقاب عملية جراحية في القلب أجراها في فبراير/ شباط الماضي وفقاً لما ذكرته وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء.

وذكرت وكالة شئون القصر الإمبراطوري أن أمير الكويت أعرب عن أمنياته لإمبراطور اليابان الذي كانت ترافقه زوجته الإمبراطورة ميشيكو بالشفاء العاجل.وبعد اللقاء توجه الإمبراطور أكيهيتو المستشفى لإجراء لفحص صدره. وسيقيم ولي العهد ناروهيتو أكبر أبناء الإمبراطور مأدبة عشاء لأمير الكويت بالنيابة عن الإمبراطور.

العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً