العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

ليفانتي يستغل سقوط فالنسيا ويقترب من المركز الثالث بالدوري الأسباني

تلقى نادي فالنسيا هزيمة مفاجئة على أرضه ووسط جماهيره أمام متذيل جدول المسابقة ريال سرقسطة 1/2 أمس الأربعاء في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم. ورغم تقدم فالنسيا بهدف مبكر، الا أن سرقسطة، بتسعة لاعبين، نجح في حسم الفوز لصالحه في النهاية.
وتقدم بابلو هرنانديز بهدف لفالنسيا في الدقيقة التاسعة ثم تعرض بابلو الفاريز للطرد في الدقيقة 21 ليكمل سرقسطة المباراة بعشرة لاعبين.
ونجح سرقسطة في إدراك التعادل في الدقيقة 30 عن طريق انطونيو جالديانو.وخطف جالديانو هدف الفوز لسرقسطة في الدقيقة 77. وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة، أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه فرانكو زوسوليني لاعب سرقسطة. ورفع سرقسطة رصيده إلى 22 نقطة في المركز العشرين الأخير، في حين ظل فالنسيا في المركز الثالث برصيد 47 نقطة.
وقلص ليفانتي صاحب المركز الرابع الفارق الذي يفصله خلف فالنسيا إلى ثلاث نقاط عبر الفوز على ملعب ريال سوسيداد 3/1.
وبادر سوسيداد بالتسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق كارلوس البرتو فيلا ولكن خوسيه خافيير باركيرو أدرك التعادل لليفانتي في الدقيقة 11. وأضاف المهاجم الإيفواري ارونا كونيه الهدف الثاني لليفانتي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول. وتعرض جوركا ايلوستوندو للطرد في الدقيقة 57 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ليكمل سوسيداد المباراة بعشرة لاعبين. وفي الوقت بدل الضائع للمباراة، أحرز خافيير توريس الهدف الثالث لليفانتي.
وفي باقي المباريات، فاز أتليتكو مدريد على ضيفه اتليتك بيلباو 2/1 وريال مايوركا على ملعب سبورتينج خيخون 3/2. وانتزع أتليتكو مدريد فوزا ثمينا من ضيفه اتليتك بيلباو 2/1، ليحصد ثلاثة نقاط غالية.وتقدم أتليتكو بهدفين حملا توقيع المهاجم الكولومبي الدولي راداميل فالكاو جارسيا في الدقيقة 50 و71. وفي الوقت بدل الضائع من المباراة، أحرز خافيير مارتينز الهدف الوحيد لبيلباو. ورفع أتليتكو رصيده إلى 39 نقطة في المركز السابع بفارق نقطتين أمام بيلباو صاحب المركز التاسع.
وفي مباراة مثيرة، اقتنص ريال مايوركا فوزا رائعا من ملعب سبورتينج خيخون 3/2. وتقدم خوسي كارلوس نونييز بهدف لمايوركا في الدقيقة 30 ولكن بعد ثماني دقائق فقط أدرك ادريان كولونجا التعادل لخيخون. وفي بداية الشوط الثاني، أضاف ايميليو نسوو الهدف الثاني لمايوركا ثم عادل البرتو توماس بوتيا النتيجة لخيخون في الدقيقة 66.ولكن الفارو خطف هدف الفوز الغالي في الدقيقة 77، ليرفع مايوركا رصيده إلى 36 نقطة في المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد خيخون عند 24 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:03 ص

      الملكي

      سلام عليكم حبيت اتكلم عن الحكم مباراة فياريال وريال مدريد درينا الحكم يشجع برشلونه بس عاد موا جدي هالحكم شكله منقهر من الفارق اللي بين الريال وبرشلونه لهذا السبب خرب المباراة وقولون التحكيم مع الريال خصب زور برشلونه ياخد الدوري حامض علي بوز الحكام بعد

    • زائر 1 | 1:09 ص

      الحكم الذي لايهاب

      عحبني حكم مباراة مدريد مع فياريال وبرهن انه لايهاب من مورينهو ولا من الاتحاد الاسباني لان مصارعين مدريد يحتاجون لحكم هكذا

اقرأ ايضاً