العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

ليون يسقط سان جرمان في عقر داره ويبلغ نصف نهائي كأس فرنسا

اسقط ليون مضيفه باريس سان جرمان 3-1 على ملعب "بارك دي برانس" وتأهل الى نصف نهائي مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم أمس الاربعاء.
وكان سان جرمان متصدر الدوري فاز ذهابا على ليون 2-صفر وتعادل معه 4-4 ايابا، وهو تعرض لخسارته الاولى منذ 17 مباراة.
وتقدم سان جرمان مبكرا عندما حصل على ركلة جزاء اثر لمسة يد من الشاب صامويل اومتيتي ترجمها بنجاح البرازيلي نيني في شباك الدولي هوغو لوريس (19).
ولم يتأخر ليون في معادلة الارقام من ضربة حرة مميزة لعبها السويدي كيم كالشتروم في الزاوية اليسرى لمرمى نيكولا دوشيز الذي لعب بدلا من الايطالي سالفاتوري سيريغو واخطأ في صدها (25).
وبعد هفوة فادحة من دفاع فريق العاصمة، رفع كالشتروم كرة عرضية مرت وراء البرازيلي اليكس والاوروغوياني دييغو لوغانو، فوصلت الى الارجنتيني ليساندرو لوبيز الذي منح فريقه التقدم لاول في المباراة (39).
واهدر نيني فرصة المعادلة لفريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي عندما صد لوريس كرته في نهاية الشوط الاول (45).
وفي الشوط الثاني، زج انشيلوتي بلاعب الوسط الارجنتيني خافيير باستوري فضغط فريق العاصمة، ومن هجمة مرتدة لعب بافيتمبي غوميس كرة عرضية لينفرد لوبيز بالمرمى الخالي، بيد انه سدد بشكل غريب فوق العارضة (67)!.
وحسم غوميس النتيجة لفريق المدرب ريمي غارد في الدقيقة الاخيرة من نقطة الجزاء بعد خطأ من كريستوف جاليه على البرازيلي ميشال باستوس (90+1).
ولحق مونبلييه بمرسيليا عندما هزمه غازيليك اجاكسيو من الدرجة الثالثة 1-صفر.
وسجل يوهان بوكونيانو (75) هدف المباراة الوحيد.
وبذلك، ينضم مونبلييه صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري، الى مرسيليا الذي خرج امس الاول الثلاثاء على يد كوفيي من الدرجة الثالثة 2-3 بعد التمديد.
وتأهل رين الى نصف النهائي بعد فوزه السهل على مضيفه فالنسيان 3-1.
وسجل البوركينابي جوناثان بيترويبا (12) والغاني جون بوي (52) والمغربي يوسف حجي (87) اهداف رين، والمالي مامادو ساماسا (32) هدف فالنسيان.
وطرد لاعب فالنسيان الجزائري فؤاد قادير (42).
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً