العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

تاتا للاتصالات تطلق نظام كبلات شبكة تاتا العالمية–الخليج TGN-Gulf

 

 

 

أعلنت اليوم شركة تاتا للاتصالات، مزود الاتصالات العالمي الذي يملك ويشغل أكبر شبكة للكبلات البحرية في العالم، عن إطلاق نظام كبلات شبكة تاتا العالمية–الخليج (TGN-Gulf)، والذي سيربط منطقة الخليج بمدينة مومباي الهندية ومنها إلى شبكة تاتا العالمية TGN.


وبالتعاون مع شركات نورس في سلطنة عُمان، واتصالات في الإمارات العربية المتحدة، وكيوتل في قطر، وبدالة إنترنت البحرين، وموبايلي في المملكة العربية السعودية، يمثل نظام كبلات TGN-Gulf أول كبل من شبكة تاتا العالمية TGN يخدم منطقة الخليج ويوفر الوصول إلى هذه الشبكة من دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان وقطر والبحرين والمملكة العربية السعودية، ليقدم بذلك للشركات المشغلة وشركات الأعمال وصولاً مباشراً إلى الأسواق الناشئة في منطقة الخليج. وسيوفر نظام كبلات TGN-Gulf للشركات العاملة في المنطقة، وتلك التي تتطلع للتوسع في هذه الأسواق، قدرات تلبي المتطلبات المهمة لأعمالهم من حيث عرض حزمة البيانات والخدمات الصوتية عالية الجودة.

سيقدم نظام كبلات TGN-Gulf في البداية سرعات تصل حتى 10 غيغابت/ثانية ووصولاً جغرافياً موسعاً لعملاء تاتا للاتصالات، ما يوفر بالتالي ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية على امتداد منطقة الخليج.

وعلق الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى تاتا للاتصالات رضوان موصلي، على هذا الحدث قائلاً: "تعتمد خدمات تاتا العالمية للاتصالات على أحدث شبكات الكبلات البحرية العالمية وأكبرها في العالم اليوم، والتي تمكن الشركات المشغلة والمؤسسات التجارية من التواصل في جميع أرجاء العالم. سيكون نظام كبلات TGN-Gulf أحد أساسات النمو والابتكار التقني للشركات في إحدى أسرع الأسواق الناشئة نمواً في العالم. ويتمتع هذا النظام بجميع المقومات التي تمكّنه من تلبية الطلب المتزايد على خدمات البيانات والصوت بعرض حزمة كبير، مع تخفيض أزمنة التأخير، وإتاحة الاتصال بسهولة ودون انقطاعات، مع قدرة كبيرة على التوسع".

يأتي هذا التطور الأخير ضمن سلسلة التوسعات والترقيات على شبكة تاتا العالمية TGN، والتي جعلت من شركة تاتا للاتصالات المزود الوحيد الذي يوفر شبكة عالمية حقيقة من خلال شبكة كبلات تحيط بالعالم. كما أن شبكة الكبلات هذه تمتاز بانتشار كبير في أهم الأسواق الناشئة كالصين والهند وجنوب إفريقيا فضلاً عن منطقة الخليج؛ وهي تغطي حالياً نحو 20% من خطوط الإنترنت في العالم، حيث تصل إلى أكثر من 240 منطقة وبلداً.

يستخدم نظام كبلات TGN-Gulf تقنية اتصالات الألياف الضوئية الرائدة في السوق لتقديم سعةٍ لا تضاهى واتصالٍ عبر الحزمة العريضة يمتاز بالسرعة العالية والأمان وقابلية التوسع، لجميع المدن الرئيسية في المنطقة وباقي أرجاء العالم. كما سيقدم وصلات تمتد من مدينة لأخرى، بخلاف الشبكات التقليدية التي تصل فقط إلى محطات خاصة لوصل الكبلات. وتعتبر هذه المقاربة أكثر فعالية من حيث التكلفة والمرونة وتسمح بإتاحة الخدمة في السوق خلال وقت أقصر، فضلاً عن كونها أسهل صيانة وإدارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً