العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

كأس الملك: المحرق في مهمة صعبة مع الرفاع الشرقي

يخوض المحرق حامل اللقب مهمة صعبة عندما يلاقي الرفاع الشرقي بعد غد السبت على استاد النادي الأهلي بالماحوز ضمن منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ملك البحرين لكرة القدم في نسختها الخامسة والثلاثين.
تفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء وحيد يجمع النجمة مع المنامة، على ان يلعب السبت ايضا البسيتين مع المالكية، والبحرين مع الرفاع.
يحمل المحرق الرقم القياسي في عدد الألقاب (15 مرة)، يليه الاهلي والنجمة (5 مرات) والرفاع (4 مرات) والحالة والرفاع الشرقي (مرتان) والشباب مرة واحدة.
وكان المحرق بلغ الدور ربع النهائي بعد تخطيه الحالة بصعوبة بهدف دون رد، فيما تأهل الرفاع الشرقي مباشرة دون ان يخوض أي مباراة، وذلك مستفيدا من العقوبة التي فرضت على الحد لعدم حضوره مباراته أمام المحرق بالدور نصف النهائي من النسخة الماضية.
يسعى مدرب المحرق عيسى السعدون للاستفادة من الحالة المعنوية التي يمر بها فريقه خاصة بعد تصدره مجموعته الاولى ضمن منافسات دوري أبطال الخليج وفوزه على مستضيفه فنجاء العماني في الجولة الثانية.
يعول المحرق على مجموعة من نجومه الدوليين وخاصة هدافيه اسماعيل عبداللطيف والمخضرم حسين علي، إلى جانب محمود عبدالرحمن وسيد ضياء سعيد ووليد الحيام ومعهم محمود جلال الوداعي وراشد الدوسري وابراهيم المشخص والمحترفين البرازيلي دييغو دا سيلفا والأردنيين سليمان السلمان ومحمد مصطفى والمغربي جمال أبرارو.
اما الرفاع الشرقي فيبدو منتشيا بفوزه الأخير المعنوي على الحالة 2-1 في الجولة الحادية عشرة من الدوري البحريني، ولن يكون صيدا سهلا أمام المحرق حيث يسعى بقيادة مدربه الكرواتي الجديد كريسو إلى تحقيق الفوز الذي يقوده إلى نصف النهائي ويقربه من المنافسة على اللقب، خاصة وأن كريسو يعلم خفايا الكرة البحرينية اذ سبق أن قاد الأهلي والنجمة والمنتخب، ولديه كل المعلومات الكافية التي تؤهله للخروج بنتيجة ايجابية.
وفي افتتاح الدور ربع النهائي، يدخل النجمة بطل نسختي 2006 و2007 بطموح المنافسة على اللقب عندما يواجه المنامة، والأخير يريد تكرار انجاز الموسم الماضي عندما بلغ ربع النهائي، ولكنه خرج خاسرا أمام المحرق بثلاثية نظيفة.
النجمة بقيادة مدربه حميد كويتي يعول على نجمه راشد جمال ومعه محمد الطيب والبرازيلي جوليانو الذي يواجه فريقه السابق إلى جانب الحارس المخضرم عبدالرحمن عبدالكريم.
في المقابل، فان المنامة بقيادة المدرب أحمد الدخيل يسعى إلى تخطي النجمة وتكرار الفوز عليه بعد أن تفوق 3-2 في القسم الأول من الدوري، ويعول الدخيل على لاعبيه المحليين مسعود قمبر ومحمود جاسم وعيسى موسى وعلي عبدالله ومجتبى غلوم وحسن الموسوي والحارس أحمد مشيمع.
وتبرز مباراة الرفاع مع البحرين، حيث يسعى الأول إلى استعادة لقبه الذي فقده الموسم الماضي فيما يأمل البحرين أن يحقق المفاجأة ويتأهل إلى نصف النهائي.
الرفاع بقيادة مرجان عيد يأمل في استعادة الثقة بعد تعرضه للهزيمة أمام مضيفه الوصل الاماراتي 1-3 في الجولة الثانية من دوري أبطال الخليج وخسارته لصدارة الترتيب، ويعتمد على كتيبة نجومه بقيادة الدولي السابق طلال يوسف ومعه سلمان عيسى والمحترفين التشادي أبوبكر آدم والنيجيري جون جامبو، وسيفتقد جهود الصربي ميلادين جوفانسيك بداعي الايقاف لأربعة أشهر من قبل الاتحاد الدولي فيفا على خلفية قضية انتقاله وتوقيعه للقادسية الكويتي قادما من كاظمة الكويتي.
من جانبه، فان البحرين بقيادة المدرب البرازيلي فييرا يسعى لمواصلة عروضه القوية، خاصة بعد أن أقصى الأهلي من المسابقة بفوزه 4-3 بالركلات الترجيحية، ويعول البحرين على اللبناني علي ناصر الدين والبرازيليين ماكسيلانو ومارسيلو وعبدالله حسن وعبدالله جناحي وسعد العامر.
وفي اللقاء الأخير، يواجه البسيتين مهمة محفوفة بالمخاطر عندما يلاقي المالكية صاحب المركز الثاني في مسابقة دوري الدرجة الثانية.
ويدرك مدرب البسيتين خليفة الزياني أن بلوغ المربع الذهبي وتكرار انجاز الموسم الماضي عندما بلغ النهائي امام المحرق وخسر صفر-3 سيكون صعبا أمام المالكية بقيادة يوسف ناصر والذي يضم بعض اللاعبين الشباب أبرزهم هدافه أحمد يوسف والمخضرم حسين السيد عيسى وحسن البري ومحمد أحمد وجاسم محمد.
وكان البسيتين وصل ربع النهائي بعد فوزه على الشباب 3-صفر.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً