العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

تقارير: ابنة أمير قطر عرضت اللجوء على أسماء الأسد

كشف موقع شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية أنه بينما كانت قطر تسعى للعب دور أساسي في الأزمة السورية سواء كان ذلك عبر اجتماعات جامعة الدول العربية ولجنة المراقبين أو في المحافل الدولية ، فإن حوارات شخصية كانت تدور بين السيدة الأولى في سورية أسماء الأسد والمياسة آل ثاني كريمة أمير قطر.
ونشر الموقع عددا من الرسائل المتبادلة بين السيدتين ، إحداها بتاريخ 18 آب/أغسطس 2011، أرسلتها المياسة إلى أسماء الأسد، قدمت فيها بعض النصح بشأن تنازل زوجها عن السلطة، فكتبت تقول: "أعتقد أنه لا تزال هناك فرصة لنقل السلطة.. أنا أعرف أن الرئيس إنسان نبيل ولديه نوايا حسنة.. ولكن في النهاية سيلام على أي كارثة تحل بالبلد .. فالأرواح التي فقدت لا يمكن أن تسترجع .. ولكن هناك فرصة للحفاظ على الصورة الإيجابية.. لأنني أعتقد وبكل صراحة أن لدى الرئيس مصداقية عالية."
وكان رد أسماء الأسد على هذه الرسالة مقتضبا للغاية ، فقد ردت برسالة بعد أربعة أيام قالت فيها: "أقدر اهتمامك.. فهناك وجهات النظر وهناك الواقع.. والأمر يعتمد على ما نختاره.. أتمنى أن تكوني أنت والأولاد بخير."وفي رسالة أخرى، بعثت أسماء الأسد إلى زوجها رسالة وصلتها من المياسة حول عدم مشاركة سورية في دورة الألعاب العربية التي أقيمت في قطر أواخر العام الماضي، وأشارت فيها إلى أن والدها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يعتبر بشار الأسد صديقا له بصرف النظر عن التوتر القائم.
وعلقت أسماء الأسد على هذه الرسالة لزوجها: "حتى تضحك."
وتشير مجموعة الرسائل المنسوبة للأسد وعائلته إلى أن آخر رسالة بعثت بها المياسة كانت بتاريخ 30 كانون ثان/يناير الماضي ، وكتبت فيها: "لقد تابعت التطورات الأخيرة في سورية .. وأعتقد أنها خطوة جيدة أن تحاور المعارضة الحكومة في روسيا .. وما شاهدناه في الفترة الأخيرة يشير إلى أن الزعماء إما يتنحون ويبحثون عن ملجأ لهم أو يقتلون بطريقة متوحشة .. لذا أعتقد أن هناك فرصة جيدة لترك البلاد والبدء بحياة جديدة."
وتابعت المياسة: "أتمنى أن تتمكني من إقناع الرئيس بذلك من دون تحمل أي عقبات سيئة.. فمن الضروري أن تستقر الأوضاع في المنطقة، ولكن الأهم من ذلك هو راحة البال.. أنا متأكدة أن هناك الكثير من الأماكن التي يمكن التوجه إليها ، ومن بينها الدوحة."ولم يتمكن الموقع من معرفة ما إذا كانت أسماء الأسد قد ردت على هذه الرسالة.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:15 ص

      في عالم آخر

      بنات القصور

    • زائر 4 | 8:33 ص

      طيبين النسوان

      الله يكثر خيركم وانسانيتكم

    • زائر 3 | 7:19 ص

      بحراني

      لا تأسفنا على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود كلاب - لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها فالاسد اسد والكلاب كلاب - تبقى الاسود مخيفة فى اسرها حتى وان نبحت عليها الكلاب

اقرأ ايضاً