العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

الفاضل يطَّلع على نتائج عمل "هيئة ضمان الجودة"

ضاحية السيف - هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب 

تحديث: 12 مايو 2017

أعرب وزير شئون مجلسي الشورى والنواب رئيس مجلس إدارة هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب عبدالعزيز الفاضل عن بالغ اعتزازه لنيل الثقة السامية لقيادة المملكة ، وذلك بمناسبة تعيينه مؤخراً رئيساً لمجلس إدارة الهيئة، مؤكداً إيمانه بأهمية الاهتمام بقضية تطوير التعليم والتدريب في المملكة لما لها من الأثر الإيجابي في إحراز حراك تنموي شامل يرتقي بهذا البلد في مختلف قطاعاته.
صرح الفاضل بذلك في زيارة استطلاعية قام بها لمقر هيئة ضمان الجودة اليوم الخميس (22 مارس / آذار 2012) ، إذ كان في مقدمة مستقبليه الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان الجودة جواهر المضحكي، والإدارة التنفيذية بالهيئة.
وعبَّر الفاضل في هذا السياق عن اعتزازه بما حققته الهيئة خلال الأعوام الثلاثة الماضية منذ تأسيسها في عام 2009، تحت رئاسة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، مشيراً إلى أن "ثمار عمل الهيئة بارزة دون شك، تشهد عليها نتائج الخطط التطويرية التي تبنتها كل جهة اختصاص معنية بنتائج مراجعات الهيئة.
إلى جانب ذلك، أبدى الفاضل حرصه على مواصلة نهج التطوير المستمر الذي يقوم عليها عمل الهيئة، ومبادئ وقيم الشفافية والمصداقية في العمل، موضحاً أن تلك القيم منحت الهيئة مكانتها وأهميتها باعتبارها مرجعًا علميًّا في تقييم ومراجعة أداء المؤسسات التعليمية والتدريبية في المملكة، ليس فقط على المستوى المحلي والإقليمي، بل على المستوى العالمي.
وأرجع أسباب ذلك إلى علاقات التعاون والشراكة بين الهيئة ومنظمات دولية عريقة، ومشاركتها الفاعلة في صنع القرار ضمن جهود المنظمات العالمية المعنية بذات المجال، حيث أثنت تلك الجهات الدولية بدورها على نهج الهيئة الفريد من نوعه على مستوى المنطقة في نشر التقارير وثقافة الجودة بشكل مستمر، وإبقاء جميع المعنين والمهتمين على اطِّلاع مستمر بتطورات تحسين جودة التعليم والتدريب.
ومن جهتها، عبَّرت المضحكي عن صادق ترحيبها برئيس مجلس إدارة الهيئة الجديد، متمنية له التوفيق والسداد في مهمته السامية في خدمة تطلعات التنمية الشاملة في المملكة، والتي تنطلق من إيجاد فرص تعليم تنسجم مع معايير الجودة الدولية ومتطلبات سوق العمل.
وأشارت إلى أنَّ الهيئةَ مُقبلة على مرحلة جديدة من التوسع في مهامها، خصوصاً مع ضم الإطار البحريني للمؤهلات تحت مظلة عمل هيئة ضمان الجودة، ليدعم جهود هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب من خلال التعريف بقيمة المؤهلات العلمية، و مدى تلبيتها لمعايير التعليم، والتي ستشكل بدورها وحدة خامسة مكملة لوحدات الهيئة الأربع الأخرى المعنية بمراجعة أداء مؤسسات التعليم والتدريب، والامتحانات الوطنية التي من شأنها الوقوف على مستويات أداء المخرجات التعليمية.
واستمع الفاضل إلى شرح وافٍ حول أهداف ورسالة الهيئة، فضلاً عن أهم خطط عملها المقبلة، إضافة إلى أبرز ما تم تحقيقه من مهام ومنجزات تصب في مصلحة تطوير التعليم والتدريب في المملكة. كما اطَّلع على أبرز نتائج التقارير المعنية بمراجعة أداء مؤسسات التعليم والتدريب، وأثرها في تسريع عجلة التطوير في هذين القطاعين.
و في ختام زيارته قام بجولة داخل الهيئة تعرَّف من خلالها على طبيعة العمل بالهيئة، وعلى منتسبي الهيئة بمختلف الأقسام الإدارية ووحدات العمل.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:41 م

      لايعقل

      النتائج هي ناتج الاسباب غير الاسباب تتغير النتائج لايعقل ان يكون التعليم جيداً والمعلم يهان ويسجن من اولويات العملية التعليمية الناجحة أن يكون هناك من يمثل المعلمين وهناك من يمثل الوزارة تمثيلاً معترف به ينهض بالعلم في البلد أما أن تكون الملية التعليمية أجتهاد جهة واحدة فهي عملية ناقصة في رأيي

اقرأ ايضاً