العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

منفذ اعتداءات تولوز صور كل هجماته ووضعها على الانترنت

اعلن مدعي باريس الخميس ان محمد مراح منفذ اعتداءات تولوز جنوب غرب فرنسا صور الهجمات الثلاثة التي ارتكبها في 11 و15 و19 آذار/مارس وقتل فيها سبعة اشخاص ووضعها على الانترنت.
وعثرت الشرطة في حقيبته على الكاميرا التي استخدمها وشاهدت لقطات "واضحة تماما" بحسب المدعي فرنسوا مولان.
واوضح المدعي ان الفرنسي من اصل جزائري البالغ من العمر 23 عاما "قال فعلا انه وضع (اشرطة الفيديو عن هجماته) لكن لا نعلم اين ولا كيف ولا متى".
وقد قتل مراح الخميس بعد حصاره مدة 32 ساعة في شقة في تولوز حيث طوقته وحدات النخبة للتدخل في الشرطة الفرنسية.
وقد قتله عناصر الشرطة "برصاصة في الرأس" فيما كان قاتل الجنود الثلاثة من اصل مغاربي واربعة يهود في تولوز ومونتوبان، يخرج من الحمام ويقفز من النافذة وهو يطلق النار من سلاح رشاش.
وكانت وحدات النخبة تلقت تعليمات ب"بذل كل ما بوسعها لاعتقال مراح حيا" وعدم "اطلاق النار الا في حال الدفاع المشروع عن النفس" كما قال المدعي.
وسيتواصل التحقيق القضائي حول الهجمات الثلاثة التي اقر محمد مراح بمسؤوليته عنها قبل ان يموت، و"سيركز الان على البحث عن اي شريك".
وقد وضعت والدة مراح وشقيقه وامرأته صباح الاربعاء في الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيق.
واشار المدعي الى ان مراح تحدث اثناء تطويق المبنى الذي كان يتحصن فيه "واوضح مساره والتزامه وتدريبه داخل القاعدة في المنطقة الباكستانية الافغانية في وزيرستان".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:24 م

      استنفار أمني فرنسي غير مسبوق ........ ام محمود

      لأن المقتولين يهود ... لو كان المقتولين عرب و مسلمين لما تحرك جندي واحد لأن الدم المسلم اصبح رخيص جدا وحياة الناس تنتهك يوميا

      هل سيتم معاقبة منطقة وزيرستان أيضا وملاحقة أعضاء القاعدة هناك
      منفذ العملية يبدو عليه متعلم و مثقف ومتدرب على السلاح بشكل جيدجدا والدليل استخدامه السلاح بمهاره فائقة و الكاميرا و الانترنت

    • زائر 1 | 12:24 م

      ما شاء الله كان يا فرنسا

      ما شاء الله عليش يا فرنسا ما لحق زار حتى ودع بسرعة البرق قبضتوا على المجرم عيل ليش ما تقبضون على المجرمين في العالم اللي يقتلون الناس و يتهجمون على الابرياء كل يوم و في كل وقت صار لهم شهور و سنين

اقرأ ايضاً