العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

اللواء علي محسن الاحمر يؤكد استعداده لاعادة هيكلة القوات التي يقودها

اكد اللواء النافذ علي محسن الاحمر الذي كان انشق عن الرئيس السابق علي عبدالله صالح، في تصريحات نشرت الخميس انه مستعد لاعادة هيكلة الجيش تنفيذا لاتفاق انتقال السلطة في اليمن، بما في ذلك القوات التي يقودها والتي كانت تقوم بحماية الحركة الاحتجاجية.
وقال الاحمر لاسبوعية "26 سبتمبر" التابعة لوزارة الدفاع "ان هيكلة الجيش اولوية في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وايضا لدى الرئيس عبدربه منصور هادي والقوى السياسية، وهذا أمر طبيعي يجب أن نحرص جميعا على تحقيقه وعلى الجميع الخضوع له وتنفيذه".
واتت هذه التصريحات في ذكرى مرور سنة على انشقاقه عن صالح.
واكد الاحمر ان الفرقة الاولى مدرع التي يقودها ستخضع لعملية اعادة الهيكلة نافيا وجود انشقاق في الجيش اليمني الذي ما زال اقرباء صالح يتمتعون بنفوذ كبير فيه.
وقال "لا وجود لانشقاق في الجيش اليمني، وما هو حاصل اليوم هو مجرد خلاف سياسي فوقي على مستوى القيادات".
ودعا اللواء الأحمر اليمنيين والقوى السياسية للالتفاف حول الرئيس التوافقي هادي ودعمه وقال "انه رجل دولة وقيادي من الطراز الاول وصاحب حكمة وحنكة سياسية وخبرته المتراكمة تمثل رصيدا كبيرا يستند عليه".
واكد الاحمر انه ليس نادما على انشقاقه عن صالح اذ قال ان يوم انضمامه الى "ثورة الشباب الشعبية السلمية" في 21 اذار/مارس 2011 "يوم تاريخي عزيز علي ونقلة تاريخية على مستوى حياتي الشخصية وواجبي الديني والوطني".
واضاف "عندما راينا ما كان يلاقيه ابناء الشعب من ظلم وقهر وتقتيل لم اجد الا الاصطفاف الى جانب مطالب ابناء الشعب لقناعتي أن هذا هو الطريق الصحيح الذي نتخلص فيه من حكم الفرد والتسلط والشخصنة وينقلنا مع ابناء شعبنا الى يمن جديد ودولة مدنية الحكم فيها للدستور والنظام والقانون والعدالة والمساواة والحرية".
وكان الاحمر يعد في السابق من اهم اركان نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وغير انشقاقه المعادلة السياسية في اليمن.
واعتبر ان من "افدح اخطاء" حكم صالح "نزعة الانانية والاستحواذ والتمايز التي تم التعامل بها من أطراف النظام السابق مع الجيش والأمن"، مع العلم ان اقرباء الرئيس يسيطرون على قسم كبير من ارفع المناصب في المنظومة الامنية والعسكرية.
وتنص المبادرة الخليجية التي تدار بموجبها حاليا المرحلة الانتقالية، على اعادة هيكلة قوات الجيش والامن، وهي قوات شهدت انقساما خلال الازمة السياسية التي شهدتها البلاد، كما تعاني من المحسوبية والولاءات المختلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:53 م

      عجيب

      علي محسن الأحمر هو الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وانشاقة عن المؤسسة العسكرية اليمنية لم يغير في المعادلة الأمنية بحكم أن قواتة هي التي خاضت

اقرأ ايضاً