العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ

تجديد حبس لاعبين لمدة 45 يوماً بقضية تجمهر

أمر قاضي تجديد الحبس إبراهيم الزايد بتجديد حبس لاعبين أحدهما لاعب المنتخب لكرة اليد ونادي الأهلي أحمد عباس، والآخر لاعب في نادي الاتفاق فيصل علي حسين، وذلك لمدة ?? يوماً على ذمة قضية تجمهر.

وقد طلبت المحاميتان دعاء العم ومنار مكي المنابة عن المحامية ريم خلف إخلاء سبيل المتهمين بأي ضمان تراه المحكمة، حيث إن المتهمين بحرينيان ولديهما مكان معلوم في البحرين، وإنهما يتعهدان بالحضور للمثول أمام النيابة أو المحكمة في حال طلبهما، وخصوصاً أن المتهم فيصل وحيد أمه ووالده متوفى، وأحمد عباس متزوج ولاعب منتخب، وهما بعيدان عن مواضيع السياسة.

وقد تقدمت المحامية منار مكي بما يفيد أن أحمد عباس لاعب في النادي الأهلي والمنتخب، وقدمت تقارير طبية تفيد بتعرضه للإصابة وأنه يحتاج للعلاج، مع تقديم ترجمة لهذا التقرير.


تجديد حبس لاعبين أحدهما في المنتخب بقضية تجمهر

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

امر قاضي تجديد الحبس ابراهيم الزايد بتجديد حبس لاعبين احدهما لاعب المنتخب لكرة اليد ونادي الاهلي أحمد عباس والاخر لاعب في نادي الاتفاق فيصل علي حسين، وذلك لمدة ?? يوما على ذمة قضية تجمهر.

وقد طلبت المحامية دعاء العم ومنار مكي المنابة عن المحامية ريم خلف اخلاء سبيل المتهمين باي ضمان تراه المحكمة، حيث ان المتهمين بحرينيان ولديهما مكان معلوم في البحرين، وانهما يتعهدان بالحضور للمثول امام النيابة او المحكمة في حال طلبهما، وخصوصا ان المتهم فيصل وحيد امه ووالده متوفى، واحمد عباس متزوج ولاعب منتخب وهما بعيدان عن المواضيع السياسية.

وقد تقدمت المحامية منار مكي بما يفيد ان احمد عباس لاعب في نادي الاهلي والمنتخب، وقدمت تقارير طبية تفيد بتعرضه للاصابة وانه يحتاج للعلاج، مع تقديم ترجمة لهذا التقرير، في الوقت الذي تحدث احمد لقاضي التجديد عن انه لاعب محترف وكثير السفر وانه ليس له اي علاقة بالسياسة وليس له اي نشاط سياسي، مشيرا الى ان لديه زوجة وابنا ويخاف على مستقبلهما وخصوصا انه المعيل الوحيد لهما

وقد تحدث اللاعب فيصل عن انه وحيد والدته وانه ليس له علاقة بالامور السياسية وان حياته من البيت الى النادي ومن النادي للمنزل، وانه ونظرا لرعاية والدته له لما كان بهذه الصورة، متمنيا من المحكمة النظر لحالته العائلية وخصوصا ان والده متوفى وهو وحيد والدته.

وكان ذوو لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد أحمد عباس (23 عاماً)، ناشدوا الاتحاد الدولي لكرة اليد، التدخل للإفراج عن ابنهم، الذي اعتقل من جسر الملك فهد، عندما كان متوجهاً إلى السعودية مع أصدقائه.

وذكروا أنهم لا يعرفون التهمة التي وجهت إلى ابنهم، واعتقل على أساسها من جسر الملك فهد، مؤكدين أن «ابننا ليست له أية أنشطة سياسية، إذ إنه لاعب كرة يد، وهمه الأول والأخير تحقيق الإنجازات والمشاركة مع المنتخب الوطني في بطولات كرة اليد».

وأشاروا إلى أن ابنهم (متزوج وله ابن عمره عام تقريباً)، «يقضي غالبية وقته في التدريب، إذ إنه محترف في النادي الأهلي لموسم كامل، ويتقاضى راتبه شهريّاً نظير احترافه في النادي».

ورووا لـ «الوسط» تفاصيل اعتقال ابنهم، قائلين: «تلقينا اتصالاً من أحد أصدقائه الذي كان متوجهاً معه للنزهة في السعودية، يخبرنا بأنهم منعوا من عبور الجسر، وطلبوا منه الذهاب إلى مكتب الجوازات، وهناك أخبرونا بوجود أمر قبض على أحمد عباس، وقد جاءت سيارة مدنية ونقلته إلى مكان غير معلوم، بحسب ما ذكر لنا صديقه».

وأضافوا «حاولنا الحصول على معلومات عنه في مركز شرطة البديع، لكن دون جدوى، وبعدها عرفنا أنه موقوف في سجن الحوض الجاف مدة 45 يوماً». ولفتوا إلى أن أحمد «لاعب محترف، وبدلاً من أن تفخر البحرين به، يُزج في السجن بلا تهمة»، متسائلين «أين اتحاد كرة اليد؟، وأين المسئولون عن كرة اليد في البحرين؟، هل يقبلون بما حدث لأحمد؟». وأشاروا إلى أن أحمد «قبل أن يعتقل، كان يتعالج في الطب الرياضي، وكان من المقرر أن تجرى له عملية في الكتف»، معتبرين أن «ما حدث لابننا اختطاف وليس اعتقالا».

العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:05 ص

      bahraini

      IN MOST COUNTRY AROUND THE WORLD THEY PAY THE SPORT PLAYERS MILLIONS OF DOLLARS

    • زائر 2 | 12:41 ص

      ..........

      تحتجز من دون توجيه تهمة
      اهلك لايعرفون مكانك
      لا يمكنك الاتصال بالمحامي او العكس

      ويقولون طبقت توصيات بسيوني

    • زائر 1 | 11:54 م

      طاقات البلد تحاكم

      على ماذا تحاكمون وتسجنون طاقات بلدكم من رفعوا رؤسكم في مجال الرياضة وغيرها فقط لانهم طالبوا بحقوقهم ...........

اقرأ ايضاً