العدد 3487 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ

"الصناعة والتجارة" تواصل حملاتها التوعوية " التجارة الإلكترونية قناة اليوم لاقتصاد المستقبل"

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة  

تحديث: 12 مايو 2017

تحت شعار "التجارة الإلكترونية قناة اليوم، لاقتصاد المستقبل" واصلت إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الصناعة والتجارة حملاتها التوعوية في مدارس المستقبل، والتي تعدها في كل عام دراسي بالتعاون مع وحدة الخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم للسنة السادسة على التوالي.
حيث ألقت الحملات التوعوية الضوء على مفاهيم التجارة الإلكترونية، ونطاق تعاملاتها بين الأفراد والشركات والهيئات الحكومية وإعطاء أمثلة توضيحية من واقع الحياة.
كما تم التطرق إلى الفوائد المكتسبة عند التعامل إلكترونياً لجميع أفراد المجتمع و شرح مختصر عن دور إدارة التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات في نشر التوعية في هذا المجال والاستراتيجية التي تعتمد عليها في تحقيق رؤيتها وهي "جعل البحرين المركز المفضل للتجارة الإلكترونية".
بالإضافة إلى التركيز على عملية الشراء الإلكتروني وتوضيح الخطوات المتبعة في ذلك إلى جانب الإرشادات الواجب إتباعها عن القيام بهذه العملية من خلال: اختيار المواقع الآمنة والتي تتمتع بالسمعة الجيدة والتي يمكن التعرف عليها من خلال علامة القفل أو بادئة الموقع بـ https بدلاً من http أو وجود الشهادات الإلكترونية التي تمنح لتلك المواقع.
وقد اشتملت الزيارات الميدانية كل من مدرسة الشروق الثانوية للبنات ومعهد الشيخ خليفة للتكنولوجيا ومدرسة أسماء ذات النطاقين الابتدائية الإعدادية للبنات ومدرسة الجابرية الصناعية للبنين، ومدرسة البديع الابتدائية الإعدادية للبنات، ومدرسة السلمانية الإعدادية للبنين، ومدرسة سبأ الابتدائية للبنات.
وكما جرت العادة في ختام المحاضرات تم عرض مواقع إلكترونية محلية وعالمية تقدم تطبيقات التجارة الإلكترونية، و توزيع استبيان استطلاعي على الطلبة والطالبات لقياس مدى الاستفادة من المعلومات المقدمة و معرفة آرائهم بهذا الخصوص بالإضافة إلى الهدايا الترويجية التي تضمنت على الكتيبات التوعوية.
هذا وقد لاقت المحاضرات على تفاعل الطلبة والترحيب من قبل إدارات المدارس التي شجعت على مواصلة تقديمها في المستقبل وذلك لتغطية أكبر شريحة ممكنة من الأفراد.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً