العدد 3487 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 17 مسؤولا إيرانيا

فرض الإتحاد الأوروبي عقوبات على 17 مسؤولا إيرانيا بينهم أعضاء بارزون في الحكومة والقضاء يقول إنهم يلعبون دورا رئيسيا في انتهاكات حقوقية خطيرة.
وتضم قائمة العقوبات الجديدة التي نشرت السبت بعد موافقة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي عليها الجمعة وزير الإعلام والاتصال رضا تقي بور ورئيس شبكة الإذاعة الإيرانية الرسمية عزةالله زرجمي.
ووصف المنشور الرسمي للاتحاد الأوروبي تقي بور بأنه "احد كبار المسؤولين عن الرقابة والتحكم في أنشطة الانترنت وانه يضع الخطوط العريضة لدور شبكة الإذاعة الإيرانية في بث "اعترافات إجبارية وبث محاكمات".
وضمت القائمة أيضا رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني شقيق رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني ويتهمه الاتحاد بالتصديق على أحكام بالإعدام ومنها الرجم وأحكام بالجلد وقطع الأيدي وسكب أحماض في أعين المدانين.
وترفع الأسماء الجديدة قائمة الإيرانيين المعرضين لتجميد أصول وقرارات منع سفر إلى 78 شخصا بسبب تورطهم المزعوم في انتهاكات حقوقية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:20 ص

      الف مبروك للشعب الايراني .. وعقبال الشعب البحريني.

      اقترح على هؤلاء الوزراء والمسؤلين الذين تم ادراج اسماؤهم في لائحة العقوبات ان يقدموا استقالاتهم وان يفسحوا المجال لغيرهم لمواصلة المسيرة دون عراقيل
      هذا من جهة

      ومن جهة اخرى اطلب من الاتحاد الاوروبي اتخاذ خطوات مماثلة ازاء المسؤلين المتسببين في انتهاكات حقوقية خطيرة في البحرين ايضا..

اقرأ ايضاً