العدد 3487 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ

ألونسو يتوج بسباق الجائزة الكبرى الماليزي للفورمولا 1

ألونسو فرحاً بالفوز بسباق ماليزيا للفورمولا 1
ألونسو فرحاً بالفوز بسباق ماليزيا للفورمولا 1

فاز سائق فريق فيراري الإسباني فيرناندو ألونسو بسباق الجائزة الكبرى الماليزي الذي أقيم اليوم الأحد على مضمار سيبانج ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.
وأحرز ألونسو المركز الأول في السباق المكون من 56 لفة، متفوقا على المكسيكي سيرجيو بيريز سائق فريق ساوبر والبريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين.
وحقق ألونسو، الحائز على لقب بطل العالم مرتين من قبل، أول فوز لفريق فيراري منذ يوليو/ تموز 2011 على رغم أنه انطلق من المركز الثامن في سباق اليوم.
واعتلى ألونسو أيضا صدارة الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم التي افتتحت يوم الأحد الماضي بإقامة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي الذي فاز به زميل هاميلتون بفريق ماكلارين البريطاني جنسون باتون.
ودفعت الأمطار الغزيرة المسئولين إلى إيقاف السباق خلال اللفة التاسعة قبل أن تستأنف منافساته بمجرد تحسن أحوال الطقس.
وتوقف السباق عندما كان البريطاني لويس هاميلتون في المقدمة متفوقا على جنسون باتون مواطنه وزميله بفريق ماكلارين، بينما كان يليهما سيرجيو بيريز سائق ساوبر في المركز الثالث والألماني سيبستيان فيتيل بطل العالم بسيارة ريد بول في المركز السادس.
وبدأت عواصف رعدية تهب قبيل بدء السباق وقد بدأت كل الفرق السباق باستخدام الإطارات المتوسطة.ولكن سرعان ما ساءت أحوال الطقس وتوقف السائقون في نقاط الصيانة لتركيب الإطارات المناسبة للأمطار ودخلت سيارة الأمان في اللفة السابعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:55 م

      مبروك و لكن

      ألونسو من أفضل السائقين في الوقت الحالي و هو سائقي المفضل و لكن كيف نستمتع بمتابعة السباقات و أوضاع البلد غير مستقرة..

      هناك أمور أكثر أهمية لدى المواطن من هذا السباق.

اقرأ ايضاً