العدد 3487 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ

"ضمان الجودة" تبحث التعاون المشترك مع الهيئة الاسكتلندية للمؤهلات

ضاحية السيف - هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب 

تحديث: 12 مايو 2017

بحثت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي، خلال استقبالها بمقر الهيئة اليوم الأحد (25 مارس/ آذار 2012)، الرئيس التنفيذي للهيئة الاسكتلندية للمؤهلات جانيت براون، فرص تطبيق التعاون المشترك ضمن مرحلة الإعداد لتنفيذ العمليات الرئيسية من عمل الإطار، والتي تنص عليها الاتفاقية الثلاثية الموقعة أمس الأحد بين كل من تمكين وهيئة ضمان الجودة والهيئة الاسكتلندية للمؤهلات. وذلك في زيارة استطلاعية ضمن مرحلة الإعداد لتنفيذ العمليات الرئيسية من عمل الإطار البحريني للمؤهلات.
وأكدت المضحكي أن الأهداف المنطوية على تأسيس الإطار البحريني للمؤهلات، تصب في صميم أهداف ضمان جودة التعليم والتدريب، معتبرةً أن قرار وضع الإطار البحريني للمؤهلات تحت مظلة هيئة ضمان الجودة، يمثل خطوة أساسية في توحيد جهود ضمان جودة هذين القطاعين في المملكة.
وأشارت المضحكي إلى أهمية النتائج المترتبة عن تطبيق إطار المؤهلات في تشجيع المعنيين والقائمين على مؤسسات التعليم والتدريب في المملكة نحو الالتزام بمعايير الجودة للمؤهلات التي تقدمها تلك المؤسسات، مشيرةً إلى أن المستفيدين من خدمات المؤسسات التعليمية والتدريبية سيحظون على خيارات أوسع في قطاعي التعليم والتدريب.
وأرجعت أسباب أهمية الإطار إلى تقديمه صيغة موحدة للمؤهلات العلمية والمهنية على اختلاف مستوياتها وتخصصاتها، بدءًا من مراحل التعليم الأساسي حتى التدريب المهني والتعليم العالي، الأمر الذي يتيح أمام الدارسين والمتدربين فرصة مواصلة مسيرتهم العملية والمهنية مدى الحياة بحسب ما تقتضيه متطلبات تطورهم المهني والعلمي.
من جانبها، أبدت براون ترحيبها بهذا التعاون الذي من شأنه أن يعزز من فرص الاستفادة المشتركة، ونقل الخبرات اللازمة لضمان التفعيل الأمثل لعمل الإطار البحريني.
ومن المقرر أن يبدأ تطبيق الإطار فعلياً بعد الانتهاء كلياً من مرحلة الإعداد لتنفيذ العمليات، بحلول العام 2014.
واستمعت براون خلال زيارتها إلى شرح وافٍ عن عمل الهيئة ومهام الوحدات الأخرى المعنية بمراجعة أداء مختلف مؤسسات التعليم والتدريب في المملكة، ومساهمتها في ضمان جودة التعليم والتدريب في مملكة البحرين، فضلاً عن أبرز ما حققته الهيئة منذ تدشينها رسمياً في 2009.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً