العدد 3487 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ

"قافلة الخير" تحط رحالها في مجمع السيف ومعرض "بحريني وأفتخر"

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الإجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

شهدت فعالية "قافلة الخير" بالحملة الوطنية لتعزيز المصالحة "وِحدة وَحدة" إقبالا جماهيريا واسعا من خلال منصات عرض ما أبدعته أنامل ناشئة وأطفال البحرين الذين شاركوا بحماس في هذه الفعالية المتميزة.
وبدت مجسمات "الجمل" التي شهدت مشاركة طلابية وشبابية واسعة لتلوينها بروح فنية عصرية مواقع متميزة في أرجاء ساحة التلوين المخصصة لها بصالة وزارة التربية والتعليم ومنصات العرض كمعرض البحرين الدولي للإنتاج الحيواني (مراعي 2012) في الأيام الماضية.
وجاءت هذه المشاركة ضمن مسابقة بحملة "وِحدة وَحده" لطلبة المدارس الحكومية والخاصة حيث وُزِّع مجسم لجمل على 30 مدرسة وتعيَّن على المشاركين في المسابقة تزيين هذا الأيقونة وبما تمثله سفينة الصحراء في تاريخنا وذاكرتنا من أصالة وصبر وقوة وستخضع الأعمال المشاركة على لجنة تحكيم متخصصة لتحديد الفائزين بأفضل مجسم جرى تزيينه وتلوينه وتجميله.
ووفر منظمو الحملة أحجاما متعددة ووزعت ضمن مسابقة لطلبة المدارس الحكومية والخاصة، مؤكدين على أن الأفكار المبدعة في العمل والتطوعي هي المحفز للشباب للإنخراط في هذه المشاريع الوطنية الهادفة والتي ننشد من خلالها جميعا لغرس المعاني الصادقة للمواطنة الصالحة والتعايش السلمي في جيل الأطفال والناشئة .
وأعلن منظمو الحملة أن فعالية "قافلة الخير" وما تحمله من مجسمات "الجمل" المعبّرة عن سفينة الصحراء وبقيمها الخالصة كالصبر والقوة والتحمل والإصرار والعزيمة ستكون حاضرة وبقوة في مختلف المواقع الاجتماعية الحيوية ومن بينها محطتها المقبلة في ركن مميز في مجمع السيف التجاري وذلك ليتسنى للمواطنين والمقيمين وزوار المملكة الإطلاع على إبداعات المشاركين، وستحط "قافلة الخير" رحالها كذلك بمعرض "بحريني وأفتخر" في فترة إنعقاده.
وكشف المنظمون عن إخضاع الأعمال الفنية المشاركة بفعالية "قافلة الخير" لاستفتاء شعبي لترشيح وإختيار أجمل وأفضل المجسمات الملونة وذلك عبر تعميم المشاركة بمختلف الوسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي، وسيجري الاعلان عنها في الأيام المقبلة.
وقال المنظمون أنه سيجري تكريم الفائزين بأجمل الأعمال الفنية (أجمل عمل جرى فيه تلوين الجمل) بجوائز قيمة في ضوء نتيجة استفتاء الجمهور وذلك في حفل خاص يجري بهذه المناسبة في نهاية شهر ابريل المقبل، فيما سيجري تكريم بقية المشاركين من المتطوعين والمتطوعات بحملة "وِحدة وَحده" من أجل تشجيع جيل الشباب والناشئة على المشاركة التفاعلية في الحملات الوطنية والمبادرات الهادفة وغرس ثقافة أهمية العمل التطوعي في المجتمع.
وأكد المنظمون أن ما سيجري جمعه من تبرعات في فترة فعاليات حملة "قافلة الخير" سيخصص بشكل رئيسي لصالح تنفيذ مشاريع مجتمعية هادفة.
ووجه المنظمون الشكر والتقدير للمسؤولين المعنيين بوزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية، ووزارة التربية والتعليم وسائر الجهات الحكومية المعنية التي ساهمت بشكل فاعل في دعم الحملة الوطنية وتأمين كافة السبل لنجاحها ولتظهر بشكل يليق بالأهداف الموضوعة لنجاحها.
وقدّم المنظمون الشكر والتقدير لجميع الجهات الداعمة لتمويل الحملة، وبخاصة تمكين، والبنك الأهلي، وعقارات السيف، وبنك البحرين والكويت ، والمجلس الثقافي البريطاني، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، ومنتزه عذاري، وأن الباب لازال مفتوحا للقطاع الخاص والحكومي للمساهمة في الحملة الوطنية للمصالحة الوطنية الإجتماعية حيث يبدأ منذ الآن التحضير للمرحلة الثالثة ، وهي المرحلة التي سيتم فيها دمج فئات المجتمع مع المجالس المنتخبه والمحافظات عن طريق الاعداد والتشجيع لتنفيذ برامج أجتماعية واقتصادية ودعم الخبرات البحرينية ودعم التلاحم المجتمعي في كل مناطق البحرين ، عن طريق تنفيذ مشروعات جديدة الطرح .
يشار الى أن حملة "وِحدة وَحده" تهدف إلى إبراز الطابع الأخلاقي المميز لأبناء البحرين في التلاحم والتراحم والتواصل الإجتماعي، وترسيخ مبدأ المواطنة والتعايش السلمي، وتعزيز تاريخ البحرين العريق في التواصل الإجتماعي وإبراز طبيعة هذا التاريخ ومميزاته وما كان يتصف به أبناء البحرين من أخلاق طيبة إضافة إلى تمكين أفراد المجتمع البحريني من إعادة الحياة الطبيعية إلى مجاريها السابقة بعد الأزمة التي تعرض لها في النصف الأول من هذا العام ونشر جو من المرح المطعم بالثقافة والعلم بين أبناء البحرين ونشر جو عائلي إيجابي بين أفراد المجتمع البحريني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:16 م

      بالتوفيق

      تحياتنا للفنان القدير حسين فتيل
      تمنياتنا له بالتوفيق

    • زائر 1 | 1:56 م

      اي والله

      فديتج يا البحرين
      والله انتي لاقلت بحريني افتخر
      احبج يا البحرين باهلج وابناسج وافياءج

اقرأ ايضاً