العدد 3487 - السبت 24 مارس 2012م الموافق 02 جمادى الأولى 1433هـ

فرنسا تعتزم منع القرضاوي من دخول اراضيها

قال مساعد مقرب للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم الأحد ان الحكومة الفرنسية ستمنع الداعية المصري يوسف القرضاوي من دخول البلاد إذا قبل دعوة منظمة اسلامية لزيارة فرنسا الشهر القادم.
وأعلن ساركوزي -الذي يسعى للفوز بفترة رئاسية ثانية- حملة على كل من يتبنى رسائل اسلامية متطرفة على المواقع الراديكالية على الانترنت وذلك في اعقاب أعمال القتل التي نفذها مسلح يستلهم نهج القاعدة.
وقال هنري جويانو مساعد ساركوزي ان الحكومة ستتخذ اجراءات لمنع الشيخ يوسف القرضاوي من دخول فرنسا اذا قرر قبول دعوة اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا.
وقال جويانو المستشار الخاص لساركوزي لمحطة إذاعة فرنسية "لا تريد الحكومة الفرنسية ان يدخل اراضيها اي رجال دين متطرفين..هذا الشخص لا يحتاج إلى تأشيرة دخول لانه يحمل جواز سفر دبلوماسيا ولكن قد تتخذ اجراءات لمنعه من دخول فرنسا."
والقرضاوي الذي يقيم في قطر هو واحد من اكثر رجال الدين المسلمين السنة الذين يحظون باحترام واسع النطاق في العالم العربي وهو اسم معروف في الشرق الاوسط بفضل ظهوره الدائم على قناة الجزيرة القطرية. واستقل القرضاوي العضو السابق بجماعة الاخوان المسلمين في مصر عن الجماعة لكنه ما زال يحتفظ بعلاقات وثيقة معها.
واتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا على علاقة وثيقة ايضا بالاخوان المسلمين وهو واحد من ثلاثة اتحادات مسلمة هناك.
واصبحت قضية الاسلام والهجرة في فرنسا تحتل الصدارة في الانتخابات الرئاسية بعد ان قام فرنسي من اصل جزائري يدعى محمد مراح بقتل ثلاثة اطفال يهود وحاخام وثلاثة جنود قبل ان يسقط قتيلا برصاص قناص من الشرطة يوم الخميس الماضي.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:34 م

      احلى خبر

      احلى خبر وياريت كل الدول العالم بعد

    • زائر 2 | 2:49 م

      عاشق الجمال الصادق

      ماهي الاسباب التي رفضوا دخول القرضاوي إلي فرنسا 

    • زائر 1 | 2:34 م

      مواقف راحت هباء

      هذا نتاج ما تقوله علينا , واصبح مكروها حتى لدى الفرنسين و الاماراتين .
      خبز خبزته أكله

اقرأ ايضاً