العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ

اليمن يحث باكستان على الافراج عن آرملة اسامة بن لادن

حث اليمن باكستان على الافراج عن أرملة لاسامة بن لادن قائلا إن المرأة اليمنية المولد وأطفالها الاربعة لم يقترفوا أي جريمة. وقال وزير الداخلية الباكستاني في وقت سابق هذا الشهر ان ثلاث آرامل لزعيم تنظيم القاعدة الراحل من بينهن اليمنية أمل السادة سيقدمن للمحاكمة لدخولهن البلاد والاقامة فيها بطريقة غير قانونية.

وقال وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي لرويترز يوم الثلاثاء "السلطات الباكستانية تراجعت عن موقفها الاولي لتسليم أمل إلي الحكومة اليمنية." واضاف قائلا "نواصل مناشدة السلطات الباكستانية نقلها الي بلدها الاصلي. نحن ايضا قلقون على اطفالها الصغار. يجب ألا يعاقب الاطفال عن اخطاء والدهم." وقتلت قوات امريكية خاصة زعيم تنظيم القاعدة بعد ان اقتحمت منزله في بلدة أبوت أباد الباكستانية في مايو ايار الماضي بعد ملاحقة استمرت عشر سنوات وكانت أمل والزوجتان الاخريين وعدد لم يكشف عنه من الاطفال بين 16 شخصا احتجزتهم السلطات الباكستانية بعد الغارة.

وقال اقارب لأمل -التي اصيب بطلق ناري في الساق اثناء الغارة- انها دخلت باكستان بطريقة قانونية. وقالت وزيرة حقوق الانسان اليمينة حورية مشهور ان أمل لم تقترف أي جريمة في باكستان. واضافت قائلة لرويترز "مجرد انها كانت متزوجة منه (ابن لادن) لا يجعلها مذنبة." "ماذا عن الاطفال؟ هم ليس لهم شأن بهذا. هم قضوا عاما تقريبا الان قيد الاحتجاز.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً