العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ

بطولة السعودية: أمل الاهلي باللقب يتعلق بقمة جدة مع الاتحاد

يتعلق أمل الأهلي بالاستمرار في دائرة المنافسة على اللقب في الدوري السعودي لكرة القدم بالفوز على الاتحاد في ديربي جدة غدا الخميس في قمة مباريات المرحلة الرابعة والعشرين.
ويلتقي غدا ايضا الاتفاق مع الشباب المتصدر والفتح مع الهلال حامل اللقب، وتستكمل المرحلة الجمعة فيلعب النصر مع التعاون والانصار مع الرائد وهجر مع نجران والفيصلي مع القادسية.
ويتصدر الشباب الترتيب برصيد 59 نقطة، بفارق نقطة واحدة امام الاهلي، ويأتي الهلال ثالثا وله 53 نقطة، والاتفاق رابعا برصيد 42 نقطة.
واصبح الأمل يراود الأهلي اكثر من اي وقت مضى بالتتويج باللقب بعد انتظار دام سنوات طويلة كان خلالها يكتفي بمراكز في وسط الترتيب، لكنه يصطدم بغريمه الاتحاد قبل ثلاث مراحل من نهاية المسابقة.
وتحمل المباراة في طياتها أهمية كبرى للأهلي المنافس المباشر للشباب على اللقب، فالاول يتطلع لتحقيق الفوز لتشديد الخناق على المتصدر، والاتحاد لرد اعتباره بعد خسارة الدور الأول امام منافسه خصوصا انه فقد فرصة المنافسة واستقر به الحال في المركز السادس.
وعطفا على مستوى الفريقين حاليا، فإن كفة الأهلي هي الأرجح وسيكون الأقرب للفوز ولكن مباريات الديربي لا يمكن التكهن بنتيجتها لكونها لا تعترف بالمستويات ودائما ما يكون لها حسابات خاصة.
وسيرمي مدرب الاهلي التشيكي كارل غاروليم بكل أوراقه منذ البداية وسيكون تركيزه منصبا على استثمار الفرص وأخذ الأسبقية لتخفيف الضغط النفسي والجماهيري على لاعبيه وابرزهم كامل المر وكامل الموسى ومحسن العيسى وتيسير الجاسم والبرازيليان كماتشو وفيكتور سيموس والكولمبي بالومينو والعماني عماد الحوسني.
أما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 32 نقطة، ويأمل في تحسين مركزه ورد اعتباره امام الاهلي رغم أنه لم يظهر حتى الآن بالمستوى المأمول منه.
ويبحث مدرب الفريق الاسباني راوول كانيدا عن الفوز الذي سيرفع معنويات لاعبيه قبل المواجهة الآسيوية المقبلة أمام بني ياس الإماراتي، وبالتالي سيزج بكل العناصر المؤهلة فنيا وبدنيا وفي مقدمتهم قائد الفريق محمد نور والمغربي محمد فوزي اللذان غابا عن المباراة الأخيرة بداعي الإصابة، فضلا عن أسامة المولد وحمد المنتشري وسعود كريري ونايف هزازي وراشد الرهيب والمصري حسني عبدربه.
ويحل الشباب ضيفا ثقيلا على الاتفاق سعيا لمواصلة الصدارة في موقعة يعتبر فيها الاول افضل حالا من منافسه خاصة وأنه يملك هجوما قويا سجل 45 هدفا بوجود ناصر الشمراني والهداف القادم بقوة مختار فلاته، فضلا عن حارس يملك خبرة كبيرة هو وليد عبدالله ودفاعا مستقر يعتبر الأقوى في الدوري حتى الآن حيث لم يلج مرمى سوى 15 هدفا فقط بوجود حسن معاذ ونايف القاضي ووليد عبدربه.
ويدعم الدفاع والهجوم خط وسط متمكن يمثله عمر الغامدي وعبدالله الأسطا والبرازيلي فرناندو منغازو واحمد عطيف والبرازيلي جيرالد ويندل.
ويبحث الهلال بدوره عن مواصلة نتائجه الجيدة بعد فوزه الأخير على النصر 1-صفر في ديربي الرياض عندما يحل ضيفا على الفتح الخامس والذي يسعى هو الاخر لتعزيز موقفه في الترتيب.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً