العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ

"العمل الدولية" تبدي استعدادها للاستمرار في تقديم الدعم الفني لطي ملف المفصولين

أشاد مجلس إدارة منظمة العمل الدولية في جلسته التي عقدت يوم أمس الخميس ضمن اجتماعات الدورة رقم (313 )، و حضرها وزير العمل جميل بن محمد علي حميدان والوفد المرافق، وبمشاركة ممثلي الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وغرفة تجارة وصناعة البحرين، بالتقدم الهام و البارز الذي حققته مملكة البحرين على صعيد عودة العمال المفصولين على خلفية الأحداث التي شهدتها المملكة العام الماضي الى أعمالهم.
كما أبدى المجلس ارتياحه من توافق أطراف الإنتاج الثلاثة على المضي قدما في معالجة ما تبقى من حالات، علاوة على ما جرى عليه من توافق بشأن تشجيع التعاون والحوار بين أطراف الإنتاج خدمة لمصالح العمال وأصحاب العمل والمصلحة الوطنية العليا بشكل عام.
وتأتي هذه الإشادة بعد أن توافق أعضاء مجلس إدارة المنظمة في ضوء النتائج الايجابية المتحققة على تعليق النظر في الشكوى و الطلب من مملكة البحرين تقديم تقرير نهائي يتضمن كافة البيانات المتعلقة بالانجازات و التقدم الذي سيتم إحرازه خلال المرحلة القادمة في إطار السعي المشترك لطي هذا الملف بصورة نهائية و عرضه في وقت لاحق على منظمة العمل الدولية.
و يشار الى انه لم يتم قبول النظر في الشكوى من قبل مجلس الادارة في دورته الحالية و كذلك دورته السابقة، التي قدمتها عدد من المنظمات العمالية في يونيو/ حزيران الماضي، محبذا معالجتها في اطار الجهود الوطنية و التعاون الثلاثي بين أطراف الانتاج.
كما جاء في قرار مجلس الإدارة استعداد منظمة العمل الدولية للاستمرار في تقديم الدعم الفني ومساعدة أطراف الإنتاج الثلاثة، حسب الحاجة، وبما يكفل تسهيل اجراءات طي الملف وفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي بينها وتشجيع الحوار الاجتماعي ومساعدة البحرين على تنفيذ البرامج المتعلقة بمعايير العمل الدولية.
وبهذه المناسبة فقد ألقى وزير العمل جميل حميدان، في نفس الجلسة، كلمة شكر فيها رئيس و أعضاء مجلس الإدارة، و مدير عام منظمة العمل الدولية و العاملين معه، و خاصة البعثة الفنية للمنظمة و التي زارت المملكة في الفترة من 29 فبراير/ شباط الى 12 مارس/ آذار الجاري.
و عبر حميدان في كلمته عن تقديره البالغ لمجلس الادارة على ما توصل اليه من قرارات ايجابية و ما قدمه من اشادة و ترحيب بالنجاح الذي حققته مملكة البحرين، وبالتعاون الايجابي بين أطراف الإنتاج الثلاثة وبدعم ومساندة من منظمة العمل الدولية، في معالجة قضية المفصولين عن العمل على خلفية أحداث العام الماضي، و بعد ان تم الاطلاع على المعلومات و الاحصاءات المعتمدة و المتوافق بشأنها من قبل جميع الأطراف الثلاثة حول النتائج التي تم احرازها بعودة العمال المفصولين الى أعمالهم وبمنهجية وأسلوب العمل الذي لا يزال متبعا لمعالجة القضايا المتبقية التي هي في طريقها الى المعالجة تمهيدا لطي الملف نهائيا، مع الحرص على المحافظة على حقوق الجميع و تشجيع التعاون المستقبلي لضمان بيئة عمل صحية ومنتجة يساهم فيها الجميع لخدمة العمال و أصحاب العمل وبما يخدم المصلحة الوطنية العليا بشكل عام .
و أوضح جميل حميدان أمام مجلس الإدارة ان هذه النتائج الطيبة التي تم احرازها قد عكست ما قامت به مملكة البحرين من جهود جادة و متصلة في مجال معالجة قضية العمال المفصولين، في ضوء التوجيهات السامية لملك مملكة البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ، و أوامر رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، و المتابعة الدائمة من ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، مشيدا باللقاء الذي جمع صاحب الجلالة الملك بقيادات الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، و ما أبداه جلالته من حب واهتمام بأبنائه العمال وحرصه على توفير فرص العمل الكريمة لهم وحماية حقوقهم وتوفير أوجه الرعاية لهم، لأنهم الثروة الحقيقية للوطن بما يقدمونه من عطاء وما يلعبونه من دور في بناء وتطور ونهضة الوطن، حيث أكد جلالته أن أكثر ما يضيره هو حرمان مواطن من وظيفته ومصدر رزقه وأن أحلى بشارة لديه هي التحاق أو عودة المواطن لعمله ليكون مشاركاً في بناء وطنه وتأمين رزقه ورزق عياله.
و في ختام كلمته أكد وزير العمل على أن مملكة البحرين كانت وستبقى وفية لالتزاماتها في مجال تطبيق معايير العمل الدولية و خاصة في مجال مكافحة التمييز وتطوير الحريات النقابية وتعزيز الحوار الاجتماعي وحماية حقوق العمال والاستمرار في تحديث تشريعاتها المحلية لتكون متوائمة مع معايير العمل الدولية .


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 5:24 م

      بورصة البحرين

      ياسعادة الوزير المحترم هل سيعود مفصولي البورصة الى مواقع عملهم؟ ارجوا الرد!

    • زائر 9 | 5:21 م

      مفصول من البورصة

      ياسعادة الوزير اود تذكيركم بان هنالك اربعة مفصولين من البورصة لم يعودوا بعد الى العمل ومصيرهم لازال مجهول.

    • زائر 7 | 5:17 م

      البورصة

      يا سعادة الوزير المحترم هل انت متاكد بان بورصة البحرين شركة بحرينية ؟!! ام ان هناك شي ما فوق القانون وبين الكواليس! عجبي

    • زائر 5 | 4:15 م

      بورصة البحرين

      ماذا يدور خلف كواليس مفصولي البورصة

    • زائر 4 | 3:05 م

      مبروكين على تأكيد فصلكم

      أنتم مفصولولولولولون

      نتائج طيبة تستحقونها!!!

    • زائر 1 | 12:17 م

      ماذا عن ملف بورصه البحرين يا سعاده الوزير؟

      لماذا لم تبادر بورصه البحرين بالاتصال بالمفصولين لغايه اليوم ؟

اقرأ ايضاً