العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ

دورتموند يفرط بالفوز أمام شتوتغارت في الدوري الألماني

فرَّط بوروسيا دورتموند المتصدِّر وحامل اللقب بفوز كان في متناوله أمام ضيفه شتوتغارت، وخرج متعادلاً معه (4-4) أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب سيغنال أيدونا بارك تقلُّبات كثيرة وكبيرة، فبعد أن فرض بوروسيا دورتموند سيطرته وأسلوبه على مجريات اللقاء حتى الدقائق العشرين الأخيرة التي كانت عاصفة، وسجَّل هدفين بمعدَّل واحد في كل شوط، استيقظ شتوتغارت من سباته واقترب من خطف فوز ثمين غير متوقع بتسجيله 3 أهداف متتالية، لكن البطل تجنَّب الخسارة بتسجيله هدفاً ثالثاً ثم رابعاً قبل أن يقول الضيوف كلمتهم الأخيرة ويخرجوا بنقطة غاية في الأهمية.
وانتظر دورتموند حتى الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل إثر تمريرة رأسية من قائده سيباستيان كيهل إلى داخل المنطقة استغلها الياباني المتألِّق شينجي كاغاوا وسدَّد الكرة بيمناه من زاوية صعبة استقرت في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس زفن أولريش.
وخلافاً للشوط الأول بكَّر أصحاب الأرض في مضاعفة الغلَّة في الثاني عن طريق لاعب الوسط الدولي البولندي جاكوب بلاشتشيكوفسكي، الذي استفاد بدوره من تمريرة داخل المنطقة أرسلها ماتس هاملس تابعها بيمناه أيضاً في الشباك (49).
وجاءت صحوة شتوتغارت متأخرة لكنها مُثمرة، فقلَّص الفارق بعد حصوله على ركلة حرَّة من خطأ ارتكبه زفن بيندر نفَّذها الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش وتابعها بنجاح البوسني فيداد إيبيسيفيتش في شباك رومان فايدنفيلر (71).
وأدرك يوليان شافر التعادل بمجهود فردي وتسديدة من مسافة قريبة (77)، ثم منح اللاعب ذاته الفريق الزائر التقدم بتسجيله الهدف الثاني الشخصي إثر كرة بينية خلف الدفاع من كوزمانوفيتش (79).
وأنقذ هاملس الفريق المحلي من خسارة رابعة هذا الموسم بإدراكه التعادل بمساعدة من القائد كيهل (81)، ومنحه البديل الكرواتي إيفان بيرسيتش التقدُّم من جديد بعد ركنية نفذها مارسيل شميلتسر (87)، وجاءت الضربة القاضية لأصحاب الأرض من القدم اليسرى لكريستيان غينتر في الوقت البدل الضائع (90+2).
ورفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 63 نقطة وابتعد بفارق 6 نقاط مؤقتاً عن أقرب مطارديه بايرن ميونخ الذي يحلّ ضيفاً على نورمبرغ اليوم السبت، فيما صار رصيد شتوتغارت الذي انتقل إلى المركز الخامس مؤقتاً 40 نقطة، بفارق الأهداف أمام باير ليفركوزن وصيف البطل وفيردر بريمن اللذين يلعبان اليوم مع ضيفيهما فرايبورغ وماينتس على التوالي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً