العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ

الإمارات تغلق مكتب جماعة أمريكية مؤيدة للديمقراطية في دبي

قالت وزارة الخارجية الامريكية ان دولة الامارات العربية المتحدة اغلقت مكتب المعهد الديمقراطي الوطني في دبي . والمعهد الديمقراطي الوطني جماعة مؤيدة للديمقراطية تمولها الولايات المتحدة وتعرضت لحملة في مصر.

وقال نويل كلاي المتحدث باسم الخارجية الامريكية "نفهم ان حكومة دولة الامارات العربية المتحدة اغلقت مكتب المعهد الديمقراطي الوطني في دبي . "المعهد الديمقراطي الوطني منظمة تحظى باحترام وتعمل عبر المنطقة وفيما وراء ذلك لتشجيع المجتمع المدني والتنمية والقيم الديمقراطية. ووزارة الخارجية احد المؤيدين بحزم لانشطة المعهد الديمقراطي الوطني."
وصرح مسؤول امريكي بان الولايات المتحدة على اتصال بسلطات دولة الامارات بشأن اغلاق مكتب المعهد الديمقراطي الوطني وجادل دفاعا عن السماح لمثل هذه الجماعات بالعمل.
وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه "اوضحنا ان السماح للمنظمات غير الحكومية بالعمل بشكل علني وحر مهم لدعم التنمية السياسية والاقتصادية ." ولم ترد سفارة دولة الامارات العربية بشكل فوري على طلب ارسل عبر البريد الاليكتروني للتعليق على ذلك.
وكان المعهد الديمقراطي الوطني والمعهد الجمهوري الدولي من بين عدد من منظمات المجتمع المدني الاجنبية والمحلية التي يتم مقاضاتها في مصر.
وهذان المعهدان هما جماعتان مرتبطتان بشكل فضفاض بالحزبين السياسيين الرئيسيين في الولايات المتحدة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً