العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ

ديوكوفيتش يسحق موناكو ويضرب موعدا مع موراي في نهائي ميامي

يلتقي نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم مع البريطاني آندي موراي المصنف الرابع على العالم للمرة الثالثة في غضون ثلاثة أشهر بعد أن حجز كلاهما موقعه في نهائية بطولة ميامي للأساتذة البالغ مجموع جوائزها 6ر9 مليون دولار.
وفاز ديوكوفيتش على الأرجنتيني خوان موناكو 6/صفر و7/6 مساء أمس الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة ليحقق فوزه الخامس دون هزيمة على منافسه الأرجنتيني.
وتأهل موراي إلى المباراة النهائية للبطولة إثر انسحاب منافسه الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالميا قبل مباراتهما في الدور قبل النهائي للبطولة بسبب إصابة في الركبة اليسرى.
وقال ديوكوفيتش :"بدأت بشكل قوي للغاية،كنت أتحرك في ناحية الكرة،وألعب بشكل مغامر للغاية،ثم لم أتمكن من حسم المباراة،كل الإشادة له (موناكو) لحفاظه على فرصته خلال المباراة،وكفاحه وقدرته على العودة".
وأضاف :"كانت مباراة في المربع الذهبي، لم تكن لتصبح سهلة بأي حال من الأحوال، لم أتوقع مباراة سهلة وسعيد بالتأهل".ويمتلك ديوكوفيتش،الفائز بعشرة ألقاب في 2011 ويدافع عن لقب بطولة ميامي سجلا، لا بأس به أمام موراي ، حيث فاز عليه سبع مرات مقابل خمس هزائم.
وحسم اللاعب الصربي المجموعة الأولى أمام موناكو في 28 دقيقة فقط،وهي أقصر مجموعة في إحدى بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين منذ عام 2008، ولكن اللاعب الأرجنتيني نجح في استعادة توازنه في المجموعة الثانية،وصعب الأمور على ديوكوفيتش،حيث استمرت المجموعة لأكثر من 90 دقيقة.
وعلى الجانب الآخر، فإن الانسحاب هو الثاني في هذه البطولة لأحد منافسي موراي المصنف الرابع عالميا حيث سبق له بلوغ الدور الرابع للبطولة دون لعب أيضا بعد انسحاب منافسه الكندي ميلوس راونيتش بسبب الإصابة أيضا.
وسبق لنادال المصنف الثاني للبطولة أن خسر نهائي بطولة ميامي ثلاث مرات سابقة.ولم يتدرب نادال أمس الأول الخميس بسبب الإصابة مما أثار الجدل حول إمكانية انسحابه من البطولة وهو ما حدث اليوم بالفعل.
وقال نادال بعد معاناته في مباراة دور الثمانية أمام الفرنسي جو ويلفريد تسونجا إنه يعاني من آلام في الركبة.وأوضح نادال (25 عاما) وقتها :"أعاني من إصابة في الركبة اليسرى. لست على ما يرام. لا أعلم ما سيحدث في المباراة التالية لأنها ستكون مباراة كبيرة أمام منافس قوي.
ربما لا أخوض هذه المباراة بأفضل حالاتي".والبطولة هي الثانية فقط لنادال منذ أن حصل على راحة طيلة شباط/فبراير الماضي علما بأن البطولة الأولى كانت في إنديان ويلز خلال آذار/مارس الحالي أيضا وانتهت بالسقوط أمام السويسري روجيه فيدرر في الدور قبل النهائي للبطولة.وقال نادال ، بعد انسحابه اليوم ، :"أعاني من آلام الإصابة منذ بداية البطولة ولكن حدة الآلام تزايدت مع كل يوم.. بعد مباراتي في دور الثمانية ، رأيت أن الموقف سيتعقد إذا خضت مباراة اليوم.. انتظرت حتى صباح اليوم. تلقيت الكثير من العلاج أملا في أن أتعافى نسبيا قبل لقاء موراي".
وأضاف :"لكنني لم أكن جاهزا للمشاركة في المباراة.
أعتذر للمشجعين ولجميع من كانوا مستعدين لمشاهدة المباراة على شاشات التلفزيون. ولكن لم يكن بوسعي أن أفعل شيئا آخر.. لم أكن مستعدا للنزول إلى أرض الملعب لأكذب على الجميع".
وأعرب نادال عن أمله في التعافي قبل بدء موسم الملاعب الرملية ببطولة مونت كارلو التي تنطلق فعالياتها بعد أسبوعين.وأوضح :"سأذهب إلى الطبيب وأحصل على راحة لبعض الأيام مع العلاج المناسب حتى أصبح بحالة جيدة وصالحة للتدريب استعدادا لموسم الملاعب الرملية".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً