العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ

سقوط 29 قتيلا في معارك بين الجيش اليمني والقاعدة

سقط ما لايقل عن 17 جنديا و12 مسلحا من القاعدة في معارك عنيفة اليوم السبت في جنوب اليمن، بحسب حصيلة جديدة اعلنها مصدر عسكري ومسؤول محلي.
وكان مسؤول عسكري آخر اكد في وقت سابق مقتل سبعة من الجيش وثمانية من القاعدة في المعارك التي اندلعت في الملاح الواقعة في محافظة لحج في جنوب اليمن الى الشمال من عدن.
وقال المصدر العسكري ان "ما لايقل عن 17 جنديا قتلوا في الهجوم" في حين اعلن المسؤول المحلي مقتل 12 من "انصار الشريعة" المرتبطة بالقاعدة.
وتابع المصدر العسكري ان "مقاتلي القاعدة تمكنوا من السيطرة على احد المواقع العسكرية في منطقة الملاح" مشيرا الى ان المكان "يتعرض حاليا لقصف بالمدافع وغارات يشنها الطيران اليمني".
وكان المسؤول العسكري الاخر اعلن ان العشرات من الجنود والمسلحين المتطرفين اصيبوا بجروح في هجوم القاعدة على مواقع للجيش في المنطقة.
واكد "اعطاب دبابتين للجيش وتدمير ثلاث مركبات للقاعدة خلال المعارك. وتم اسر العديد من الجنود".
واكد ان المهاجمين الذين وصلوا من الشمال الغربي استهدفوا الكتيبتين 119 و 201 اللتين تشاركان في عمليات لاقصاء مقاتلي القاعدة من زنجبار، كبرى مدن محافظة ابين، والواقعة جنوب شرق الملاح.
يذكر ان مسلحي القاعدة سيطروا على زنجبار اواخر ايار/مايو 2011.
وياتي هجوم القاعدة بعد قليل من اعلانها المسؤولية عن عملية تخريب انبوب للغاز في محافظة شبوة في جنوب شرق اليمن ردا على غارات شنتها طائرات اميركية دون طيار اميركية اوقعت سبعة قتلى بينهم ستة من مقاتليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:12 م

      ؟؟؟

      الله ينصركم على الارهابين القاعده التي شوهت صورة الاسلام والمسلمين

اقرأ ايضاً