العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ

السلطات السورية تحبط محاولة تسلل "مجموعة ارهابية" من لبنان

ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) السبت ان السلطات السورية احبطت محاولة تسلل "مجموعة ارهابية مسلحة" قادمة من لبنان الى سوريا اسفر الاشتباك معها الى مقتل وجرح عدد من افرادها فيما لاذ اخرون بالفرار.
وذكرت الوكالة "أحبطت الجهات المختصة محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من لبنان الى سوريا بالقرب من قرية بعيون الحدودية التابعة لتلكلخ" في ريف حمص (وسط).
واضافت الوكالة ان "الاشتباك مع المجموعة الإرهابية أدى إلى مقتل وجرح عدد من أفرادها وفرار آخرين إلى الأراضي اللبنانية" مشيرة الى "مصادرة رشاش دوشكا وبنادق آلية وعبوات ناسفة وقنابل وذخيرة خارقة للدروع".
وفي حمص، عثرت الجهات المختصة "على مستودع للاسلحة وضبطت بداخله اسلحة الية ورشاشات وعبوات ناسفة وقنابل يدوية وكمية كبيرة من الذخائر والصواعق في حي بابا عمرو" الذي سيطر عليه الجيش السوري بداية أذار/مارس بعد اربعة اسابيع من القصف.
وفي ريف دمشق، ذكرت الوكالة "ألقت الجهات المختصة اليوم (السبت) القبض على عدد من المسلحين المطلوبين بجرائم مختلفة في الغوطة الشرقية" مشيرة الى ان ذلك تم "بالتعاون مع الأهالي".
ولفتت الوكالة الى "ضبط كمية من الألغام والعبوات الناسفة" هناك.
وتنسب السلطات السورية الاضطرابات التي تعيشها البلاد واسفرت عن مقتل اكثر من عشرة الاف شخص منذ منتصف اذار/مارس 2011، بحسب ناشطين، الى "مجموعات ارهابية مسلحة" تتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار "مؤامرة" يدعمها الخارج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً