العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

الظلام يعم برج خليفة ومعالم الإمارات تضامنا مع "ساعة الأرض"

حل الظلام في عدد كبير من شوارع الإمارات ومنشآتها الحكومية والخاصة لمدة ساعة، مساء السبت، مشاركة منها في "ساعة الأرض". وأطفأت معالم الإمارات أضواءها، وشهدت الشوارع مسيرات بالشموع، تضامنا مع 135 دولة حول العالم لتقليص حجم انبعاث الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وفي الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي، اطفأ برج خليفة الذي يعد أعلى مبنى في العالم أضواءه، وحل الظلام في المنطقة المحيطة به بما فيها من مراكز تجارية وفنادق وتحركت مسيرة في الظلام اسفل البرج شارك فيها مسئولون حكوميون وممثلون لمنشآت حكومية وخاصة. وأطفأت أضواء فندق "قصر الإمارات" الذي يعد اهم معلم سياحي بأبوظبي، كما اطفأ جامع الشيخ زايد الكبير بالعاصمة الإماراتية، وهو ثالث اكبر مسجد بالعالم، أضواءه خلال نفس الساعة، كما شارك في الحدث عشرات الوزارات والدوائر الحكومية بالإمارات السبع. وأعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي أن مشاركة الفنادق والمؤسسات المختلفة بدبي في ساعة الأرض، وفرت 216 ميجاواط من استهلاك الكهرباء و 130 ألف كيلو جرام من الانبعاثات الكربونية، بزيادة في الوفر وصلت إلى 6% مقارنة بالعام الماضي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:27 ص

      لماذا؟؟؟

      يوم للأرض ويوم للشمس ويوم للـ...... كلها مهاترات ليست لها فائدة محسوسة، ولكن أين اليوم الذي يخصص فيه للشعوب المظلومة التي تقبع فيه تحت الظلام والفساد ...

اقرأ ايضاً