العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

الصحف السورية: مؤتمر "اعداء سوريا" يهدف الى ضرب مبادرة انان

رأت الصحف السورية الاحد ان مؤتمر "اعداء سوريا" المنعقد اليوم في اسطنبول يرمي الى ضرب مبادرة المبعوث الخاص كوفي انان الى سوريا وتحدثت عن دور للسعودية وقطر في "تاجيج" الازمة في البلاد.
من جهتها، اشارت وكالة الانباء الرسمية (سانا) الى بدء "اعمال ما يسمى مؤتمر أصدقاء سوريا فى اسطنبول بمشاركة وزراء خارجية دول الاستعمار القديم بقيادة وزيرة الخارجية الاميركية هيلارى كلينتون وادواتهم في المنطقة".
ورات الوكالة ان مؤتمر اسطنبول "يعقد في نسخته الثانية العدائية للشعب السوري بعد المؤتمر الاول الذي عقد في تونس في شباط/فبراير".
واضافت ان السوريين اجمعوا "على ان هذه المؤتمرات هي سلسلة متصلة من حلقات التآمر على بلدهم والمشاركين فيها هم اعداء لهم وليسوا اصدقاء".
واعتبرت صحيفة البعث الناطقة باسم الحزب الحاكم ان انعقاد المؤتمر "تكالب اقليمي ودولي للبحث في وسائل قتل المزيد من السوريين وتخريب مجتمعهم ودولتهم (...) من خلال ادامة الارهاب واعادة الحياة اليه كلما اتضحت نجاحات الدولة في ضبط الامن ولاحت ملامح حل سياسي يقوده اليوم كوفي انان".
واضافت ان "الاتراك وبعض العرب كانوا من أشد الممتعضين من نجاح المبعوث الأممي في وضع ما يشبه خارطة طريق للحل سارعت دمشق لملاقاتها املا بطي صفحة مؤلمة من تاريخها".
واشارت الى ان الزخم الذي ناله أنان من موسكو وبكين وقبلهما من دمشق "جعل طريقه للحل السياسي للازمة مبشرا، ما وجه صفعة كبيرة تهدد بفشل كل المخططات والتحركات الرامية لابقاء الجرح السوري نازفا".
ورأت الصحيفة ان ما يجري في اسطنبول "همروجة جديدة لن تستطيع مهما ارتفعت عقيرة المشاركين فيها القفز فوق مهمة انان والاهم من ذلك لن تستطيع تحقيق شيء على الأرض في ظل عودة مناخات الاستقرار تدريجيا الى ربوع سوريا".
واعتبرت ان "الدعوة المعلنة من (وزير الخارجية السعودية) سعود الفيصل امس لتسليح الإرهابيين والتشجيع على المزيد من سفك الدماء (...) تجعل المؤتمر منصة لاعداء الشعب السوري بامتياز".
وكتبت صحيفة تشرين الحكومية "في كل مرة يخرج فيها سعود الفيصل متحدثا عن الازمة السورية تزداد قناعة السوريين بالدور السلبي الذي تلعبه السعودية في تأجيج ازمتهم والحيلولة دون نجاح اي مبادرة لمعالجتها".
وقالت "في الوقت الذي تنصب فيه جهود الدول الحريصة على وقف اراقة الدماء السورية وتوفير الظروف الملائمة لحل الأزمة، تعمل الرياض والدوحة على تبديد أي آمال بحل قريب (...) والمفترض ان يتراجعا إفساحا في المجال لمهمة المبعوث الأممي وجهوده".
واعتبرت ان موقف السعودية "جزء من المشكلة التي تهدد أي مبادرة تصون لسوريا الاستقرار والاستقلالية وتحفظ لها كرامتها وخياراتها الوطنية والقومية".
وكتبت صحيفة الثورة الحكومية "على الطاولة التي عدلت من استدارتها وغيرت من اتجاهاتها، سيقف الاعداء على اطلال المواقف السابقة التي بطلت سياسيا سيعبثون في الأوراق التالفة من جديد، وسيعيدون تدوير الزوايا بحثا عن مخارج تحفظ ماء الوجه".
واضافت "سنسمع التصويب مباشرة على مهمة انان بعد ان كان يتم بالمواربة. واليوم سيكتشف الاعداء ان جحور ظلامييهم وارهابييهم لم تعد صالحة للاختباء وان كواليس تآمرهم لم تعد تتسع للمزيد من حياكة الفبركات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:22 ص

      جديد

      تسليح الجيش السوري الحر للدفاع عن النفس ضد المعتدين وهو حق في جميع الاديان والمواثيق الرحمة على الشهداء والنصر للسوريين الابطال

    • زائر 4 | 10:20 ص

      يعيش بشار الاسد

      سيبقى بشار الاسد وسيسقط الصغار اعداء سوريا

    • زائر 3 | 6:02 ص

      من الذي ضرب مبادرة انان؟!

      أكد المتحدث باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي أن الجيش سيغادر الأماكن السكنية عند إحلال الأمن والسلم فيها "بدون اتفاقات".

    • زائر 2 | 6:01 ص

      من الذي ضرب مبادرة انان؟!

      أكد المتحدث باسم الخارجية السورية جهاد مقدسي أن الجيش سيغادر الأماكن السكنية عند إحلال الأمن والسلم فيها "بدون اتفاقات".

    • زائر 1 | 5:44 ص

      ديراوى

      والله أن مستغرب لماذا يريدون تسليح الإرهابيين

      لماذا يريدون الدمار والحرب لسوريا

      ألحين كل هالمشاكل مرت على العالم العربى وفلسطين ماسمعنا طارى تسليح ولادعم للثوار

      عليك بهم يابشار بما أنهم أرادوها حرباً فلاتساوم على أرضك وشعبك .

      وماهؤلاء المدعومون من الخارج سوى مرتزقه .

اقرأ ايضاً