العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

ناشطون: عمليات امنية واشتباكات في عدة مناطق سورية

تواصلت عمليات القوات السورية النظامية اليوم الاحد في مناطق عدة من البلاد كما تواصلت الاشتباكات بين الجيش ومنشقين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطين.
في ريف ادلب (شمال غرب)، ذكر المرصد في بيان ان "اربعة جنود نظاميين على الاقل قتلوا واصيب 11 بجراح اثر استهداف مجموعة مسلحة منشقة لقافلة عسكرية صباح الاحد قرب قرية الجانودية الحدودية والتابعة لجسر الشغور".
كما افاد عن "استشهاد امراة اثر اصابتها برصاص قناصة صباح اليوم في معرة النعمان".
واشار الى "اشتباكات في عدة قرى بريف بلدة سراقب بين مجموعات مسلحة منشقة والجيش النظامي الذي ينفذ حملة مداهمات في المنطقة".
وفي ريف دمشق، قال عضو مجلس قيادة الثورة في دمشق ديب الدمشقي لوكالة فرانس برس ان قوات الامن السورية نفذت مداهمات وحملات اعتقال في الضمير ودوما وكفربطنا.
وقال المرصد السوري في بيان ان شابا قتل فجر اليوم في مدينة الضمير "في كمين نصبته له قوات الامن السورية التي تنفذ حملة مداهمات واعتقالات في المدينة اسفرت عن اعتقال اربعة اشخاص".
وفي مدينة دوما تمركزت ثلاثة ناقلات جند مدرعة صباح اليوم الاحد، وسمع دوي اطلاق نار في ارجاء المدينة ونفذت قوات الامن حملة مداهمات واعتقالات، وفقا للمرصد.
وذكر الدمشقي ان بلدة كفربطنا في الريف تشهد "استنفارا امنيا كثيفا وانتشارا للدبابات في كل الحواجز واطلاق نار من رشاشات ثقيلة" مضيفا ان "القناصة يستهدفون اي شيء يتحرك".
كما سمع صوت اطلاق نار كثيف من اسلحة رشاشة وثقيلة ودوي عدة انفجارات فجرا في قرية معربا، بحسب الدمشقي.
وقال المرصد ان اربعة جنود من الجيش النظامي اصيبوا "اثر استهداف حاجز عسكري في قرية معربا".
وتشهد مناطق دمشق وريفها تصاعدا في الاشتباكات بين القوات النظامية والمنشقين عنها.
والجمعة، وقعت اشتبكات ظهرا في حي جوبر الدمشقي اسفرت عن مقتل شخص واحد، ثم تجددت الاشتباكات مساء، بحسب ناشطين في المكان والمرصد.
وخرج الاف المتظاهرين امس في حي كفرسوسة في العاصمة لتشييع متظاهر سقط برصاص الامن في تظاهرات الجمعة التي اطلق عليها اسم "خذلنا العرب والمسلمون".
واعلن اخيرا تشكيل مجلس عسكري في دمشق وريفها بقيادة العقيد المنشق خالد الحبوس لتنظيم تحركات المنشقين في هذه المناطق تلاه الاعلان عن مجلس عسكري الخميس في الداخل يضم كافة المجالس العسكرية في المحافظات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:23 ص

      جديد

      اللهم انصر الجيش السوري الحر

    • زائر 2 | 10:23 ص

      يعيش بشار الاسد

    • زائر 1 | 6:01 ص

      يا عيني على الفلوس اللي تبيع النفوس

      اي بعد قالو بمشون اليهم رواتب كل شئ يهون في سبيل الفلوس يا مؤتمر اصدقاء سوريا

اقرأ ايضاً