العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

البحرين تؤكد مساندتها ودعمها للمبادرة العربية لأجل إعادة الأمن والاستقرار في سوريا

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في أعمال المؤتمر الدولي الثاني لأصدقاء الشعب السوري الذي عقد في اسطنبول صباح هذا اليوم بالجمهورية التركية والذي يشارك فيه وزراء خارجية أكثر من 70 دولة وممثلين عن الأمم المتحدة والأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والمؤتمر الإسلامي.
وتأتي مشاركة مملكة البحرين في أعمال هذا المؤتمر الدولي الهام تأكيداً لمساندتها ودعمها للمبادرة العربية لجهود الجامعة العربية من أجل إعادة الأمن والاستقرار في سوريا الشقيق ، بما يحقق طموحات الشعب السوري وتطلعاته في الإصلاح وبناء دولة المؤسسات ،والتزام مملكة البحرين الثابت بالمساهمة في عملية إعادة بناء سوريا ودعمها اقتصادياَ.
كما تقف مملكة البحرين إلى جانب كافة الجهود الدولية لبحث سبل حل الأزمة السورية من كافة جوانبها وعلى وجه الخصوص تسهيل وصول المساعدات الإنسانية والخدمات للمدنيين المتضررين السوريين.
هذا وقد افتتح المؤتمر فخامة رجب اوردوغان رئيس وزراء الجمهورية التركية الذي أكد موقف بلاده من دعم ومساندة الشعب السوري، مؤكداَ على أهمية قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته بوقف القمع وسفك الدماء في سوريا.
وقد صدر عن المؤتمر الثاني لأصدقاء الشعب السوري بيان رئاسي شدد على دعمه ووقوفه إلى جانب الشعب السوري وإن مستقبل سوريا يقرره الشعب السوري نفسه في الاستقلال والسيادة والوحدة الوطنية.
هذا ومن المقرر أن يعقد المؤتمر الثالث لأصدقاء الشعب السوري في العاصمة الفرنسية باريس منتصف الشهر الجاري.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:10 ص

      وماذا عن أمن وأستقرار البحرين

      لا حول ولاقوة إلا بالله

اقرأ ايضاً