العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

الظهراني: نسعى لاستضافة مؤتمر برلماني عام وتعاون مستمر مع الأمم المتحدة

كشف رئيس مجلس النواب خليفة بن أحمد الظهراني أن المجلس يسعى بشكل جدي لاستضافة مؤتمر برلماني عام على مستوى البرلمان الدولي والآسيوي والإسلامي والعربي خلال الفترة القادمة، خاصة في ظل استعداد المجلس حاليا لاستضافة الاجتماع البرلماني الخليجي في ديسمبر المقبل، واستضافة الأمانة العامة للمجلس لاجتماع الأمانات العامة الخليجية بمملكة البحرين خلال شهر إبريل الجاري. كما أن المجلس سيقدم في الفترة القادمة عدد من البرامج والفعاليات بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة من أجل تنمية وتطوير الأداء البرلماني.
وأضاف الظهراني أن هذا الاستعداد لاستضافة المؤتمرات والفعاليات البرلمانية يأتي من منطلق جاهزية وكفاءة وقدرة الجهاز الإداري بالأمانة العامة من الشباب البحريني الطموح المساند لعمل المؤسسة التشريعية لإدارة أي فعالية برلمانية، لما تتمتع به الأمانة العامة من خبرة وتميز وريادة عبر التخطيط السليم والعمل بروح الفريق الواحد.

جاء ذلك خلال تدشين الخطة الاستراتيجية للأمانة العامة لمجلس النواب بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، صباح اليوم الأحد بمقر المجلس، وبحضور النائب عبدالله الدوسري النائب الأول لرئيس المجلس، والنائب الشيخ عادل المعاودة النائب الثاني لرئيس المجلس، والنائب أحمد الملا والنائب عبدالحليم مراد، وممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وكبار مسئولي الأمانة العامة.

وأشار الظهراني خلال كلمته أن الأمانة العامة لمجلس النواب نراها اليوم وبشهادة الجميع، وخاصة البرلمانيين في المنطقة الذين أشادوا بمستوى الأداء والخدمات والفاعلية الرائدة، هي في الصفوف الأمامية وذات مبادرات إدارية متميزة، وتعد قيمة مضافة للعمل البرلماني، بفضل العمل المشترك وروح الفريق الواحد الذي وجدناه مغروسا في كل فرد ومنتسب فيها، وهذا مصدر فخر واعتزاز لنا ولجميع الأعضاء.

واعرب الظهراني عن ثقته التامة بأن الخطة الاستراتيجية للأمانة العامة ستحقق غاياتها وأهدافها، وستنجز رسالتها ورؤيتها، وستسهم في تطوير العمل البرلماني، وأن الخطة الاستراتيجية خطوة ضرورية واستجابة موفقة من أجل تحقيق المزيد من التمييز والدعم والعمل بكل كفاءة وحيادية للرقي بالعمل التشريعي والرقابي وخدمة المجتمع، وكل ذلك دعما المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية التي أرسا دعائمها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:48 ص

      شلفايدة ؟

      شلفايدة اذا كان المجلس يمثل الحكومة ؟

      مرة نائب اتكلم و سكتوه !!

      اش فايدة استضافة المؤتمر يعني؟؟؟؟؟

    • زائر 1 | 9:39 ص

      مجلس لا يمثل كل اهل البحرين ؟؟؟

      المشكلة ان هذا المجلس لا يمثل كل مكونات شعب البحرين ولا يتبنى امال الشعب ومطالبة فهو معوق ويحتاج الى علاج جدري

اقرأ ايضاً