العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي المطلوب للقضاء بتهم ارهاب توجه الى قطر

توجه نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي المطلوب للقضاء بتهمة دعم اعمال ارهابية الى الدوحة صباح اليوم الاحد، على ان يعود في وقت لاحق الى اقليم كردستان حيث يقيم، وفقا لبيان صدر عن مكتبه.
وذكر البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان الهاشمي "غادر اقليم كردستان العراق صباح اليوم الاحد متوجها الى الدوحة في دولة قطر الشقيقة بناء على دعوة تلقاها في وقت سابق".
وبحسب البيان الذي نشر ايضا على الموقع الخاص بالهاشمي، فان نائب الرئيس العراقي سيلتقي في الدوحة امير البلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.
واشار البيان الى انه "من المتوقع ان تستغرق الزيارة بضعة ايام، يقوم بعدها بزيارة دول اخرى يعلن عنها في حينه، يعود بعدها (...) الى مقر اقامته في كردستان العراق".
وهذه المرة الاولى التي يعلن فيها عن مغادرة الهاشمي للاقليم الكردي منذ صدور مذكرة التوقيف بحقه في 19 كانون الاول/ديسمبر الماضي، علما ان الحكومة تطالب سلطات الاقليم بتسليمه للقضاء في بغداد.
ويلاحق الهاشمي، الشخصية البارزة واحد قياديي القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الاسبق اياد علاوي، بتهمة دعم عمليات ارهابية نفذتها عناصر حمايته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:36 م

      انكشف المستور

      لاأستبعد ان يقومون بالمثل فى الخليج في المستقبل القريب باسم الدفاع عن الحريه

    • زائر 2 | 11:54 ص

      عبدالرحمن

      تقصدون هرب إلى قطر

اقرأ ايضاً