العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

40 قتيلا بينهم 15 عنصرا نظاميا خلال اعمال عنف في عدد من المناطق السورية

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيانات متلاحقة ان اربعين شخصا بينهم 15 من القوات السورية قتلوا الاحد خلال اعمال عنف متفرقة جرت في عدد من المدن السورية.
في ريف دير الزور (شرق)، قتل مواطن وخمسة عناصر منشقين واربعة عناصر نظاميين بينهم ضابط في "اشتباكات عنيفة تدور في مدينة القورية التابعة لريف دير الزور (شرق) بين مجموعات مسلحة منشقة والقوات النظامية السورية".
وفي حمص (وسط)، قتل سبعة اشخاص في احياء عدة في المدينة بنيران القوات النظامية.
وفي ريف ادلب (شمال غرب)، قتل اربعة جنود نظاميين واصيب 11 بجراح اثر استهداف مجموعة مسلحة منشقة لقافلة عسكرية قرب قرية الجانودية الحدودية والتابعة لجسر الشغور.
وقتلت امراة برصاص قناصة صباح الاحد في معرة النعمان.
واشار المرصد الى "اشتباكات في عدة قرى بريف بلدة سراقب بين مجموعات مسلحة منشقة والجيش النظامي الذي ينفذ حملة مداهمات في المنطقة".
وفي ريف دمشق، قتل شاب فجر الاحد في مدينة الضمير "في كمين نصبته له قوات الامن السورية التي تنفذ حملة مداهمات واعتقالات في المدينة اسفرت عن اعتقال اربعة اشخاص".
كما اصيب اربعة جنود من الجيش النظامي اثر استهداف حاجز عسكري في قرية معربا.
وفي دمشق، قتل شاب في حي ركن الدين اثر اصابته باطلاق رصاص خلال حملة مداهمات.
وفي ريف حماة (وسط)، قتل ثلاثة مواطنين برصاص الامن خلال مداهمة في بلدة اللطامنة كما قتل رابع اثر اصابته باطلاق رصاص خلال اقتحام القوات النظامية الجبين والزكاة.
وفي حماة، جرح ثلاثة من قوات الامن اثر استهداف سيارة امنية من قبل مجموعة مسلحة منشقة، وتنفذ القوات النظامية حملة امنية في حي جنوب الملعب وتهدد الاهالي باعتقال الشباب في حال عدم تسليم عناصر المجموعات المسلحة المنشقة.
وفي درعا (جنوب)، قتل مواطنان باطلاق رصاص خلال مداهمات لقوات الامن.
وفي ريف درعا، قتل ثلاثة عناصر امن اثر استهداف سيارات امن في قرية سحم الجولان، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين مجموعات منشقة والقوات النظامية التي داهمت منطقة تابعة لمدينة جاسم ما اسفر عن مقتل اربعة جنود وثلاثة منشقين، القي القبض عليهم واطلق الرصاص عليهم من قبل ضابط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:15 م

      انا لله وانا اليه راجعون

      الله يتقبلهم شهداء وينتغم لهم من طاغية الشام

اقرأ ايضاً