العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

ديوكوفيتش يثأر من موراي ويحتفظ بلقب دورة ميامي

احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم بلقب فردي الرجال في دورة ميامي الاميركية الدولية للرجال والسيدات في كرة المضرب، ثاني دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 9.6 ملايين دولار، بعد ان ثأر من البريطاني اندي موراي الرابع بفوزه عليه 6-1 و7-6 (7-4) في المباراة النهائية أمس الاحد.
ورد ديوكوفيتش اعتباره امام موراي الذي اقصاه من نصف دورة دبي وحرمه بالتالي من اللقب الذي احتفظ به 3 مواسم متتالية، وتعادل معه بمعدل انتصارين لكل منهما في المواجهات الاربع المباشرة.
وسبق لديوكوفيتش ان تغلب على موراي في نهائي بطولة استراليا المفتوحة اواخر كانون الثاني/يناير، بعد ان كان خسر امامه في المواجهة الاولى في نهائي دورة سينسيناتي العام الماضي.
واللقب يحمل الرقم 30 بالنسبة الى ديوكوفيتش والثاني هذا الموسم بعد بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، والتاسع في الدورات الكبرى (1000 نقطة)، والثالث في ميامي بعد 2007 و2008 وهو ما لم يحققه من قبل سوى الاميركيين اندريه اغاسي وبيت سامبراس.
وقال بعد الفوز "ميامي مكان خاص بالنسبة الي لاني هنا احرزت اول لقب مهم في مسيرتي وكان يومها قفزة كبيرة الى الامام في هذه المسيرة".
واحتاج ديوكوفيتش، اول لاعب يدافع عن اللقب بنجاح هنا في ميامي بعد السويسري روجيه فيدرر عام 2006، الى ساعتين و7 دقائق للثأر من موراي وتحقيق الفوز رقم 90 منذ بداية 2011 وهذا ما جعله يعتلي صدارة الترتيب العالمي منذ فوزه ببطولة ويمبلدون الانجليزية، ثالث بطولات الغراند سلام.
واحرز ديوكوفيتش المجموعة الاولى بسهولة بعد ان كسر ارسال منافسه مرتين من اصل 8 فرص وانهاها 6-1 في مدى 47 دقيقة، فيما لم تتح فيها الفرصة امام البريطاني لكسر ارسال الصربي الا مرة واحدة وفشل.
وكانت المجموعة الثانية متكافئة، ولم يستطع اي من اللاعبين انتزاع ارسال الاخر رغم ان الفرصة كانت مهيأة امام ديوكوفيتش 4 مرات، وجاء الحسم في الشوط الفاصل لمصلحة الاخير.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً