العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

برشلونة يرفع شعار "الحذر مطلوب" أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا

تقترب أندية ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيين وبايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنجليزي من المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولكن الحذر سيكون كلمة السر لهذه الفرق خلال جولة الإياب لدور الثمانية للبطولة.وفي الوقت الذي حقق فيه كل من ريال مدريد وتشيلسي وبايرن الفوز خارج ملعبهم في جولة الذهاب الاسبوع الماضي، يستضيف برشلونة فريق ميلان الإيطالي بعد أن تعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب.
وسيكون برشلونة حذرا من عدم استقبال مرماه أي هدف خلال مباراته أمام ميلان غدا الثلاثاء، وسيضع في ذهنه أن مباراة الفريقين على ملعب كامب نو في أيلول/سبتمبر في دور المجموعات انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.ويسعى برشلونة، الذي لم يتغيب عن المربع الذهبي لدوري الابطال منذ عام 2007، لأن يصبح أول فريق يتوج بلقب البطولة الأوروبية مرتين متتاليتين، منذ أن حقق ميلان الإنجاز ذاته في عام 1990، ولكنه يدرك جيدا أن منافسه الأيطالي سيكون خصما لا يستهان به.
وقال بيدرو جناح فريق برشلونة "نحتاج إلى أن نكون في غاية الحذر والصبر يوم الثلاثاء، ميلان يمتلك لاعبين رائعين، ولن يجعلوا الأمور سهلة بالنسبة لنا".
وأضاف "حتى لو سيطرنا عليهم، لن نتمكن من الاسترخاء، يمكنهم تسجيل هدف في أي وقت، الإيطاليين يجيدون تماما فعل ذلك".
ويفتقد ميلان إلى جهود لاعب وسطه الهولندي مارك فان بوميل بسبب بعض المتاعب في الظهر، ولكن المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والمهاجم البرازيلي روبينيو جاهزين لقيادة الخط الأمامي للفريق، الذي تعادل 1/1 على ملعب كاتانيا يوم السبت الماضي، ولكنه ظل في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي.
وأوضح روبينيو "مازلنا في الصدارة، هذا ما يهم، يوم الثلاثاء ستكون المباراة في غاية الصعوبة، مستعدين لمحاولة تقديم أداء رائع".
وسيتحلى بايرن ميونيخ بالحذر من اجل تجنب الغرور أمام ضيفه اولمبيك مرسيليا الفرنسي غدا الثلاثاء، على ملعب اليانز ارينا، خاصة وأن النادي البافاري فاز في فرنسا الاسبوع الماضي بهدفين نظيفين.
ويحلم بايرن، الذي حصل على دفعة معنوية قوية من الفوز على ملعب نورنبرج 1/صفر يوم السبت الماضي، ونجح في تقليص الفارق خلف بوروسيا دورتموند المتصدر إلى ثلاث نقاط، بالتأهل إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال، التي تقام على ملعبه في 17 أيار/مايو المقبل.
وأشار فيليب لام قائد بايرن "نريد أن نصبح أحد أفضل اربع أندية في أوروبا، إننا في وضع متميز للغاية، إذا ركزنا ولعبنا وفقا لإيقاعنا المعهود، لا نريد ان نقع في المتاعب يوم الثلاثاء".
وإذا تأهل بايرن ميونيخ إلى المربع الذهبي، فإنه على الأرجح سيقابل ريال مدريد الذي فاز على ملعب ابويل نيقوسيا بثلاثة أهداف نظيفة في قبرص.
وسيحاول البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد أن يقدم بداية نادرة عبر الدفع بأمثال البرازيلي كاما واستيبان جرانيرو والبرتغال ريكاردو كارفاليو بجانب الجناح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي يعود إلى النادي الملكي بعد غياب ستة أسابيع خلال المباراة أمام ابويل بعد غد الأربعاء.
وسينتظر تشيلسي الذي فاز في مباراة الذهاب على ملعب بنفيكا البرتغالي بهدف نظيف، حتى اللحظة الأخيرة للإعلان عن تشكيل مباراة الإياب على ملعب ستامفورد بريدج يوم الأربعاء، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الإيفواري ديديه دروجبا وديفيد لويز.
وغاب دروجبا عن المباراة التي فاز فيها تشيلسي على ملعب استون فيلا 4/2 يوم السبت بسبب الإصابة في الاصبع فيما تعرض لويز للإصابة في الكاحل.
وإذا لم يتمكن دروجبا من المشاركة في فإن المدرب الإيطالي المؤقت روبرتو دي ماتيو، سيدفع بالمهاجم الأسباني فرناندو توريس، الذي يواصل طريق العودة إلى مستواه المعهود، بعدما سجل هدف وصنع هدفين أمام أستون فيلا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:57 م

      برشلوني شيبة / بكرة اول خطوة لزعزعة كل اروبا

      تاهل لا محالة
      البرسا يحب الصعاب والطريق الوعر
      بكره لنتظر ملعب المووت ينتظر ممن يقرب منه ترى حفرته عالية واسالوا من تجرع الخماسيات وغيرها
      اسالو ممن اصابه جنوون وصار يلحق ورا الناس بباركات السيارات

      بكره كلامنا هل هو اهرار مثل ما يقولون اللي يبحثون العصافير فوق الشجرة وها احنا وصلنا الى نهاية الطريق وبنشوف من قدها وبنشوف كلامنا اهرار اما ممن يتكلم ليل نهار بانه بطل رغم ان عصافيره بالشجرة ويتفاخر بهم


      باي نلاقيكم بعد المباره

اقرأ ايضاً