العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

الدوري الإيطالي: التحقيق مع تسعة لاعبين سابقين في باري في فضيحة تلاعب

قال الاتحاد الايطالي لكرة القدم اليوم الاثنين إن اندريا ماسيلو مدافع باري السابق والذي يلعب حاليا في صفوف اتلانتا اعتقل اليوم الاثنين فيما له صلة بفضيحة تلاعب مزعومة في نتائج مباريات بدوري الدرجة الاولى حدثت العام الماضي.
واضاف الاتحاد الايطالي ان الشرطة تحقق أيضا مع ثمانية لاعبين آخرين كانوا يلعبون الى جوار ماسيلو في باري الموسم الماضي بسبب احتمال تورطهم في فضيحة التلاعب.
وأوضح الاتحاد في بيان "نحو عشرة لاعبين يجري التحقيق معهم من بينهم تسعة لاعبين سابقين من فريق باري يشتبه في تورطهم المزعوم في التلاعب بنتائج تسع مباريات في دوري الدرجة الاولى الايطالي الموسم الماضي."
واضاف الاتحاد ان اشخاصا اخرين اعتقلوا ايضا من قبل الشرطة في مدينة باري بجنوب ايطاليا لكنه لم يكشف عن هوياتهم.
وذكرت وسائل اعلام ايطالية ان المزاعم تتسلط على مباراة بين باري وليتشي اقيمت في مايو ايار من العام الماضي خسرها باري الذي يلعب حاليا في الدرجة الثانية بهدفين دون رد. وسجل ماسيلو هدفا بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 80 من تلك المباراة. وكان باري قد هبط بالفعل الى الدرجة الثانية قبل هذه المباراة.
ونفى جويدو انجيلوتسي المدير الرياضي في باري ارتكاب ناديه لاي مخالفة. وأبلغ محطة سكاي تي.جي.24 التلفزيونية "كنا نعتقد انها مباراة عادية. نادينا هو الطرف الذي تعرض لاضرار.
لم يستفد من هذا الامر على الاطلاق." وفي يونيو حزيران من العام الماضي شكلت وزارة الداخلية مجموعة عمل خاصة للتحقيق في مزاعم تلاعب في نتائج مباريات بعد اكتشاف عدد من الحالات التي أثارت ضجة كبيرة.
وعوقب كريستيانو دوني قائد اتلانتا ولاعب وسط ايطاليا السابق بالايقاف لثلاث سنوات ونصف في اغسطس اب لدوره في فضيحة تلاعب بنتائج مباريات تتضمن لقاءات في الدرجة الثانية الموسم الماضي.
وترقى اتلانتا من الدرجة الثانية وعوقب بخصم ست نقاط من رصيده في دوري الاضواء هذا الموسم بسبب هذه الفضيحة.
كما عوقب جيوسيبي سينيوري مهاجم لاتسيو ومنتخب ايطاليا السابق بالايقاف لخمس سنوات وتلقى 15 لاعبا اخرين عقوبات بالايقاف لمدد تتراوح بين عام وخمسة اعوام لدورهم في الفضيحة ذاتها.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً