العدد 3495 - الأحد 01 أبريل 2012م الموافق 10 جمادى الأولى 1433هـ

"إيكر سوليوشنز" تورد فوهات الآبار لحقل نفط عوالي بـ17 مليون دولار

الوسط - المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت شركة "إيكر سوليوشنز" في بيان اليوم الاثنين (2 أبريل / نيسان 2012)، إن شركة "إنرسيرف" تعاقدت معها لتوريد 600 مجموعة من فوهات الآبار السطحية وأشجار الصمامات لمشروع حقل نفط عوالي في مملكة البحرين بقيمة تصل إلى 17 مليون دولار.
ويعتبر هذا أول عقد تبرمه "إيكر سوليوشنز" في البحرين لتوريد فوهات الآبار السطحية، الأمر الذي يعكس بوضوح نجاح الشركة في الدخول إلى سوق الشرق الأوسط.
تبلغ القيمة الإجمالية للعقد 17 مليون دولار، وسوف يتم تسليم الدفعة الأولى من 45 مجموعة من فوهات الآبار السطحية في شهر يونيو/ حزيران من العام الجاري.
وقال الرئيس الإقليمي لمنطقة آسيا المحيط الهادئ، "إيكر سوليوشنز" ديف هتشينسن: "أعلن قسم تجهيزات الآبار السطحية في شركتنا في العام 2009 عزمه دخول سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ونحن نشعر بالسعادة لكوننا بدأنا نجني ثمار هذه الاستراتيجية بدخولنا إلى سوق مملكة البحرين. كما نتطلع قدماً للتعاون مع "إنرسيرف".
بدوره، قال مدير عام "إنرسيرف" جون موفات: "نشعر بحماسة كبيرة لتعاقدنا مع "إيكر سوليوشنز" لتنفيذ عقد التوريد. ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة ستفتح أمام الشركتين آفاقاً وإمكانات كبيرة مستقبلاً، وذلك نظراً للمستوى المتميز للتعاون والتفاعل بين فرق عملنا ضمن إطار أعمال العقد الموقع".
سيتم تنفيذ عقد التوريد عن طريق منشأة تصنيع تجهيزات الآبار السطحية التابع لشركة "إيكر سوليوشنز" في باتام بإندونيسيا، علماً بأن الشركة ستقوم بتقديم خدمات الدعم عالية الجودة عن طريق مركز خدمة الحقول النفطية المتطور التابع لشركة "رمسيس للهندسة"، التابعة لنفس المجموعة التي تضم شركة "إنرسيرف".
تم تأسيس منشأة باتام في العام 1992. وانطلاقاً من حرصها على تعزيز الطاقة الإنتاجية، قامت "إيكر سوليوشنز" في العام 2009 بترقية المنشأة، الأمر الذي أدى إلى رفع قدرة المنشأة على إنتاج وتجميع فوهات الآبار السطحية وأشجار الصمامات بنسبة فاقت 50 في المئة، أي ما يعادل 300 ألف ساعة عمل. ويبلغ عدد أعضاء فريق عمل منشأة باتام 320 موظفاً، تبلغ نسبة السكان المحليين منهم 90 في المئة.
تعتبر "إيكر سوليوشنز" إحدى شركات قطاع تجهيزات وأنظمة وخدمات الآبار النفطية. ويضم فريق عمل الشركة أكثر من 23500 موظف في 30 دولة حول العالم.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً